تونس تسعى لاستقطاب مزيد من السياح الليبيين

تسعى تونس إلى استقطاب مزيد من السياح الليبيين الذين يمثلون إلى جانب الفرنسيين الجزء الأكبر من السياحة الخارجية في تونس.
 
وترغب تونس التي استضافت منذ يومين ورشة عمل تونسية ليبية شارك فيها أصحاب الاختصاص من البلدين في جذب مزيد من السياح الليبيين إلى المراكز السياحية مستفيدة من عامل القرب الجغرافي واللغة.
 
واستقبلت تونس عام 2004 أكثر من 1.4 مليون سائح ليبي من بين إجمالي نحو ستة ملايين سائح ما يدل على أهمية السوق الليبية.
وترتكز خطة السلطات السياحية في تونس لمزيد من استقطاب الليبيين على تكثيف الحملات الدعائية وتدعيم السياحة العلاجية والترفيهية خاصة سياحة الاستشفاء التي تمثل أهم عامل جذب لليبيين.
 
يشار إلى أن تونس سجلت رقما قياسيا في عدد السياح القادمين للبلاد خلال العام الماضي، وسط توقعات بتحقيق زيادة في إيرادات قطاع السياحة بنسبة لا تقل عن 10% العام الحالي.

وأكد وزير السياحة التونسي تيجاني حداد الشهر الماضي وجود مؤشرات قوية تدل على توجه صناعة السياحة في تونس لتحقيق انتعاش قوي بعد حالة الركود التي مرت بها عامي 2002 و2003، مشيرا إلى أن من المؤشرات معدلات إشغال الطائرات للعام الجاري وتسجيل شركات سياحية في السوق.
 
وأوضح ارتفاع عدد السياح خلال العام 2004 إذ وصل ستة ملايين محققا أعلى مستوياته خلال 45 عاما أي منذ بدء البلاد تطوير السياحة مقارنة مع 5.3 ملايين سائح في العام 2003. وارتفعت إيرادات قطاع السياحة إلى 1.8 مليار دولار (2.2 مليار دينار تونسي) في العام الماضي.


المصدر : رويترز