عـاجـل: الرئيس التركي: تركيا ستدمر المقاتلين الأكراد في شمال سوريا إذا لم ينسحبوا قبل انتهاء وقف إطلاق النار

مايكروسوفت توفر 3 آلاف فرصة عمل جديدة بالهند

مايكروسوفت تعتزم زيادة استثماراتها بالهند (الفرنسية)
قالت شركة مايكروسوفت عملاق البرمجيات في العالم إنها تعتزم توفير ثلاثة آلاف فرصة عمل جديدة في الهند خلال الأعوام الثلاثة أو الأربعة القادمة، إضافة إلى الوظائف الأربعة آلاف الحالية.
 
ولم يوضح رئيس مجلس إدارة الشركة بيل غيتس في نيودلهي ما إذا كانت الشركة تنوي زيادة استثماراتها في الهند أم لا، لكن مصادر صناعية توقعت أن يعلن عنها في وقت لاحق.
 
وتنظر مايكروسوفت بعين الأمل إلى توسع سوق تقنية المعلومات بالهند والذي استثمرت فيه 400 مليون دولار قبل ثلاثة أعوام.
 
وكانت الشركة افتتحت مركزا للأبحاث في مدينة حيدر آباد الجنوبية أوائل العام الحالي، وهو ثاني أكبر مركز تقيمه الشركة في العالم. كما تفتتح الشهر القادم مركزا آخر لتطوير تقنية المعلومات في بنغالور التي تسمى سيليكون فالي الهند.
 
وقال غيتس إن عمليات الشركة في الهند تهدف إلى توفير منتجات في متناول الطبقات الفقيرة. ومن المنتجات التي يتم التفكير فيها حاليا هاتف نقال يعمل كجهاز حاسوب بينما يعمل جهاز الهاتف كشاشة عرض.
 
ويأتي التوسع في منتجات التقنية الجديدة بينما لا يزال 35% من سكان الهند من الأميين و400 مليون نسمة يعيشون على أقل من دولار يوميا.
 
ورغم ذلك فإن شريحة من المجتمع يصل تعدادها 300 مليون نسمة وهي التي تشكل الطبقة الوسطى، تمثل سوقا نامية في الهند للشركات الغربية بما فيها مايكروسوفت.
 
من ناحية أخرى قررت سلطات مكافحة الاحتكار الكورية الجنوبية الأربعاء تغريم الشركة الأميركية 33 مليار وون (32 مليون دولار) بعد إدانتها بإساءة استغلال وضعها المسيطر على سوق البرمجيات وممارسة أساليب تتناقض مع حرية التجارة.
 
كما أمرت هذه السلطات مايكروسوفت بطرح إصدارين بديلين من نظام التشغيل "ويندوز" في كوريا الجنوبية خلال 180 يوما.
ويجب أن يكون برنامجا "ميديا بلاير" لتشغيل ملفات الوسائط المتعددة و"أم.أس ماسنجر" للمحادثة الفورية منفصلين عن نظام التشغيل في أحد الإصدارين، في حين يحتوي الثاني على روابط لصفحات إنترنت تتيح تنزيل البرامج المنافسة لبرامج مايكروسوفت. لكن الشركة الأميركية أكدت أنها سترفع قضية ضد القرار لدى المحاكم الكورية.
المصدر : أسوشيتد برس