مؤشرات قوية على وجود نفط وغاز بحقل في اليمن

Yemeni men rest on cement benches in the old quarter of Sanaa 01 January 2004. Sanaa is the Arab cultural capital for 2004 during which a large number of cultural activities are planned. The old quarter of the Yemeni capital was made part of the world heritage by UNESCO in the early 1980s. AFP PHOTO/KHALED FAZAA

أعلنت شركة أويل سيرش الأسترالية ظهور مؤشرات قوية على وجود النفط والغاز في بئر حفرته شركة "DNO" النرويجية للنفط بحقل نبراجه في اليمن.

وتمثل شركة أويل سيرش الشريك الأصغر للشركة النرويجية في الامتياز النفطي في اليمن.

ويأتي حفر البئر نبراجه 9 بعد حفر البئر الجافة نبراجه 8 في الحقل وتملك الشركة 56.6% من الامتياز وأويل سيرش 28.3% منه وشركة النفط اليمنية 15%.

وأوضحت الشركة أن أهمية هذه المؤشرات ستدرس عن طريق برنامج اختبارات شامل بعد حفر إلى عمق إجمالي يبلغ 3567 مترا.

وتتركز عمليات شركة "DNO" الرئيسية في اليمن التي بدأتها بها نشاطها عام 1998.

وتعد الشركة النرويجية من أوائل شركات النفط الغربية التي بدأت الحفر في العراق منذ سقوط نظام الرئيس الأسبق صدام حسين وحققت كشفا نفطيا الشهر الحالي في المنطقة الكردية الشمالية الأمر الذي جعل أسهمها تقفز لأعلى مستوى لها على الإطلاق.

وقفز سعر السهم في أواخر تعاملات أمس إلى 59.50 كرونة نرويجية (8.83 دولارات) بارتفاع نسبته 54% مقارنة مع مستواه منذ إعلان الكشف العراقي في 22 الشهر الجاري بعد أن وصل لمستوى قياسي في 23 ديسمبر الجاري مسجلا 64 كرونة.

المصدر : رويترز

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة