أسعار النفط دون 58 دولارا لاعتدال الطقس بأميركا

انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية دون مستوى 58 دولارا للبرميل بعد تراجع الطلب على وقود التدفئة وسط اعتدال الأحوال الجوية بشمال شرق الولايات المتحدة أكبر سوق في العالم لزيت التدفئة.

وتراجع سعر الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة تسليم فبراير/ شباط المقبل 31 سنتا إلى 57.85 دولارا للبرميل عقب هبوطه 27 سنتا أمس في أول جلسة تعاملات بعد عطلة عيد الميلاد.

ولكن أسعار النفط الأميركي ما زالت مرتفعة بنسبة 33% عن مستوياتها بداية العام الحالي إذ بلغ متوسط الأسعار هذا العام 56.66 دولارا للبرميل بزيادة نحو 37% عن متوسطها في العام الماضي.

وتراجع سعر خام القياس الأوروبي مزيج برنت في لندن اليوم 19 سنتا إلى 56.10 دولارا للبرميل.

كما انخفضت أسعار الغاز الطبيعي لليوم الرابع على التوالي وسط توقعات باعتدال الأحوال الجوية في الولايات المتحدة بحيث تكون درجات الحرارة أكثر من المعتاد خلال الأيام الستة أو العشرة المقبلة مما يعني التراجع في مستوى الاستهلاك.

وهبط سعر الغاز الطبيعي 7.2 سنتات إلى 10.95 دولارات لكل ألف قدم مكعب بعد تراجعه أمس بنسبة 10% إلى أدنى مستوى له خلال ثلاثة أشهر ونصف.

وتشير توقعات إلى إمكانية تأثر الأسواق باتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا على اجتماع وزاري سنوي لبحث السياسات النفطية.  

المصدر : وكالات