عـاجـل: التحالف السعودي الإماراتي: أحبطنا هجوما حوثيا وشيكا جنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ مسير عن بعد

الفلسطينيون يبدؤون تصدير منتجات أراضيهم المحررة

 
أعلنت الشركة الفلسطينية للتطوير الاقتصادي عن بدء تصدير المنتجات الزراعية من إنتاج الصوبات الزراعية التي خلفها المستوطنون  في قطاع بعد إخلائهم لها في 12 سبتمبر/ أيلول الماضي.
 
وقال مدير عام الشركة الفلسطينية للتطوير الاقتصادي باسل جابر إن جزءا من المنتجات الزراعية لهذه الصوبات سيكون جاهزا للتصدير والبيع إلى الأسواق الخارجية خلال 10 أيام، مشيرا إلى أن عدد الصوب المزروعة سيصل حتى نهاية الشهر الجاري  إلى 3 آلاف دونم.
 
وشدد جابر في مؤتمر صحفي على أن منتجات الصوب الزراعية لن تدخل في منافسة مع المنتج المحلي، مشيرا إلى أن المزروعات في الصوب جاءت حسب احتياجات السوق الدولي.
 
وأوضح، أن الشركة فرغت من زراعة 2000 دونم من الصوب، واستطاعت خلال عملها في تطوير الأراضي الفلسطينية المحررة من توفير فرص عمل لقرابة 6 آلاف عامل فلسطيني، ما بين عمالة مباشرة وغير مباشرة.
 
ولفت جابر إلى أن الشركة الفلسطينية تسعى إلى الدخول في شراكة مع القطاع الخاص لدعمه وحثه على الاستثمار من أجل التنمية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الشركة لم تستهلك في تطوير الصوب وتأهيلها سوى 11 مليون دولار وهو ثلث المبلغ المخصص لعملية تطوير وتأهيل الصوب الزراعية.
 
وذكر بأن رأس مال الشركة الفلسطينية للتطوير يبلغ 100 مليون دولار، موضحا بأن سياسة الشركة تقوم على جذب الاستثمار ورؤوس الأموال، من خلال الشراكة مع القطاع الخاص بنسبة 49% من رأس المال لتمكين الاقتصاد الفلسطيني من النهوض  بعد ما تعرض إلى حملات تدمير إسرائيلية ممنهجة ومتواصلة على مدار أكثر من خمس سنوات.



ـــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة