عـاجـل: مراسل الجزيرة: مقتل سائق سيارة إسعاف بقصف جوي لمحيط مستشفى ميداني لقوات الوفاق جنوب طرابلس

الإمارات تتصدر قطاع البناء والتشييد في الخليج

الإمارات بها مشاريع تحت الإنشاء قيمتها 35.5 مليار دولار عام 2005 (الأوروبية-أرشيف)
تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة دول مجلس التعاون الخليجي في قطاع البناء والتشييد، وذلك بمشاريع تحت الإنشاء تصل قيمتها 35.5 مليار دولار عام 2005، أي ما يعادل 63.7% من مجموع المشروعات تحت الإنشاء في الخليج.
 
واحتلت السعودية المركز الثاني بمشاريع تقدر قيمتها بـ7.8  مليارات دولار، تليها قطر التي تقدر مشاريعها بـ4.5 مليارات ثم الكويت بـ3.4 مليارات فالبحرين بمليارين وأخيرا عمان بـ1.3 مليار دولار.
 
جاء ذلك في دراسة أعدتها شركة أبو ظبي الوطنية للمعارض في إطار الإعداد لمعرض ومؤتمر البناء والتشييد "كونستركت أبو ظبي 2006" الذي سيعقد في العاصمة الإماراتية في الفترة من 2-5 أبريل/نيسان 2006.

انتعاش أسواق المال العربية

"
شركات استثمارية تحذر من أن انتعاش أسواق المال العربية -ولاسيما الخليجية منها- غير طبيعي وغير مبرر
"
من ناحية أخرى حذرت شركات استثمارية من أن الانتعاش الذي تشهده عدد من الأسواق المالية العربية -ولا سيما الخليجية منها- غير طبيعي وغير مبرر. وترى هذه الشركات أن الأسواق العربية -والخليجية خاصة- لم تستطع إلى الآن التغلب على مشكلة استيعاب السيولة الكبيرة التي دخلت أسواقها مؤخرا.

وتحولت المضاربات خلال نحو ثلاثة أعوام في أسواق المال العربية والخليجية من الملايين إلى المليارات.

وحققت المؤشرات بشكل عام هذه السنة ارتفاعات يصفها حتى القائمون على هذه الأسواق بغير الطبيعية وغير المبررة.

وكان على رأس الأسواق النشطة في الشهور التسعة الأولى من العام بورصة دبي التي ارتفعت بنسبة 165%، تلتها بورصة الدوحة بنسبة 72%، وبورصة عمان بـ85% ، والسوق السعودية بـ83%.

المصدر : الجزيرة + وكالات