السعودية تطمئن العالم على أمان منشآتها النفطية

أعلن متحدث باسم السفارة السعودية في واشنطن أن المنشآت النفطية في السعودية آمنة جدا وذلك بعد الهجوم المسلح الذي وقع في مدينة الخبر.

وأكد المتحدث نبيل الجبير لشبكة (CNN) الأميركية أن المسلحين لن يتمكنوا من الوصول إلى المنشآت النفطية، مشيرا إلى أن ما يقومون به هو التعرض لأهداف يمكن الوصول إليها ولمدنيين يعملون هناك.

واعتبر المتحدث السعودي أن الهجمات المنسوبة إلى تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن تمثل الوجه الجديد للقاعدة في سعيها لشل الاقتصاد العالمي من خلال محاولة توجيه رسالة تعني أن الأجانب ليسوا بأمان في السعودية.

في السياق نفسه أكدت شركة النفط الروسية لوك أويل أنها ستبقي على نشاطاتها في السعودية بالرغم من الهجوم الذي استهدف شركات نفطية وأعقبه احتجاز رهائن في الخبر.

وقالت الشركة إنها لا تعتزم تغيير الخطط المتعلقة بالسعودية ومن بينها فتح مكتب دائم هذا الصيف. وأوضحت أن عمال لوك أويل كانوا غائبين أثناء وقوع الهجوم وأن جميعهم بخير ويعملون كالمعتاد.

وكان 22 شخصا قد قتلوا بينهم أربعة غربيين وأصيب 25 آخرون في سلسلة هجمات وعملية احتجاز رهائن تبناها تنظيم القاعدة في مدينة الخبر شرقي السعودية يومي السبت والأحد نفذها أربعة مسلحين تمكن ثلاثة منهم من الفرار واعتقل الآخر.

المصدر : وكالات

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة