النفط الأميركي يسجل أعلى أسعاره في عام


ارتفع سعر النفط الأميركي للعقود الآجلة في بورصة نايمكس إلى 38 دولارا للبرميل أمس الأربعاء بعد نشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية بيانات تظهر انخفاضا في مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي ستؤدي إلى زيادة متوقعة في إمدادات الخام.

وقفز سعر الخام للعقود تسليم أبريل/نيسان المقبل 52 سنتا إلى 38 دولارا للبرميل وهو أعلى أسعار العقود الآجلة منذ أن سجلت 38.14 دولارا في 13 مارس/آذار عام 2003 قبل أسبوع من بدء الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على العراق.

كما ارتفع سعر خام القياس الأوروبي مزيج برنت في بورصة البترول الدولية بلندن 47 سنتا مسجلا 33.15 دولارا للبرميل.

وقد صعدت أسعار البنزين الأميركي في بورصة نايمكس إلى أعلى مستوياتها في عام حيث صعد سعر البنزين للعقود تسليم أبريل/نيسان المقبل إلى 1.163 دولار للغالون بزيادة 3.66 سنتات عن سعر الإغلاق الثلاثاء.

وأكدت بيانات إدارة معلومات الطاقة انخفاضا قدره 800 ألف برميل في مخزونات البنزين الأميركية لتصل إلى 199.6 مليون برميل.

من جهته أوصى مجلس الشيوخ الأميركي بوقف رفع الاحتياطي الإستراتيجي من النفط في الولايات المتحدة للحد من ارتفاع أسعار النفط الخام لكن هذه المبادرة قد تواجه معارضة من البيت الأبيض.

وكان مجلس الشيوخ اعتمد قرارا يوم الجمعة يطلب من الحكومة وقف شراء النفط الذي يهدف إلى تعزيز الاحتياطي الإستراتيجي من النفط أي ما يقدر بنحو 53 مليون برميل من النفط خلال السنة ونصف السنة المقبلة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة