روسيا ترغب في إقامة شراكة اقتصادية جديدة مع الهند

بوتين وسينغ أثناء المحادثات (رويترز)
أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس السبت عن رغبته في إقامة شراكة اقتصادية جديدة مع الهند للاستفادة من الإمكانات والفرص المتاحة بين البلدين.

وأبدى بوتين في اليوم الثاني لزيارته إلى الهند خلال مؤتمر صحفي، الأسف لكون مستوى التبادل بين البلدين لا يزيد عن ملياري دولار.

وأكد أن المهمة الأولى لقيادة البلدين في المرحلة المقبلة هي زيادة حصة المبادلات زيادة كبيرة على صعيد السلع وأجهزة التكنولوجيا المتقدمة لطرحها في أسواق البلدان الأخرى، مشيرا إلى أن القدرة على التبادل في المجالات الاقتصادية والعلمية والتكنولوجية هائلة.

وأوضح الرئيس الروسي أن الرغبة في التعاون بين البلدين تمت ترجمته من خلال الإعلان المشترك، في إشارة إلى النص الذي وقعه الجمعة مع رئيس الوزراء الهندي مانهومان سينغ.

من جهته قال الرئيس السابق لغرفة التجارة والصناعة الهندية إن المبادلات بين الهند وروسيا تقتصر في الوقت الراهن على مجالات الدفاع والطاقة والمحروقات.

وأضاف أن البلدين قادران على توسيع تعاونهما إلى قطاعات جديدة كالبرامج المعلوماتية والاتصالات والسياحة, داعيا إلى اتفاق تجاري بين الهند وروسيا وبلدان مجموعة الدول المستقلة (الاتحاد السوفياتي السابق ما عدا دول البلطيق).

المصدر : وكالات