عـاجـل: إيطاليا تعلن تحطم طائرة مسيرة تابعة لسلاحها الجوي أثناء قيامها بمهمة استطلاعية جنوب العاصمة الليبية طرابلس

النفط يرتفع بزيادة الطلب الأميركي على الوقود

صعدت أسعار النفط الآجلة اليوم بعد تقلص إمدادات النفط ووقود التدفئة في الولايات المتحدة وزيادة الطلب على الوقود لبرودة الأحوال الجوية.

وقال تجار إن الأسواق تراقب نهاية الجهود بشأن حل مشكلة شركة النفط الروسية يوكوس لإنقاذ وحدتها الرئيسة لإنتاج النفط من البيع بمزاد علني مقرر في موسكو الأحد المقبل.

وقفز الخام الأميركي الخفيف في التعاملات الآسيوية الإلكترونية عبر بورصة نيويورك التجارية 24 سنتا مسجلا 44.43 دولارا للبرميل.

وكان سعر النفط قد ارتفع بنسبة 5% أمس الأربعاء بالغا 44.19 دولارا للبرميل بعد نشر تقرير وزارة الطاقة الأميركية الذي أظهر انخفاضا في مخزونات النفط ومشتقاته قبل أسبوع من بداية فصل الشتاء في نصف الكرة الأرضية الشمالي.

وشكلت زيادة المخزونات الأميركية من النفط ومشتقاته عاملا في دفع أسعار النفط للعقود الآجلة إلى التراجع نحو 13 دولارا لكل برميل مقارنة بالرقم القياسي المرتفع الذي سجله الخام في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حيث بلغ آنذاك 55.17 دولارا للبرميل.

ولكن مخزونات النفط الأميركية لم تزل أكثر من نظيراتها في العام الماضي بنسبة 6% رغم تراجع المخزونات الأسبوع الماضي إلى 293.8 مليون برميل.

المصدر : وكالات