القطرية تشارك بمعرض السفر العربي الدولي في بيروت

تشارك الخطوط الجوية القطرية في فعاليات المعرض العربي الدولي للسياحة والسفر الذي يفتتح في بيروت غدا الخميس في وقت تروج فيه الشركة لإطلاق خطوط جديدة في الشتاء لست جهات.

ويتوقع إقبال آلاف الزوار من كبار العاملين في مجالات السفر والشركات والإعلام على الملتقى والمعرض العربي الدولي للسياحة والسفر الذي يعقد في مركز بيروت للمعارض والترفيه من 7 إلى 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وتمنح الخطوط القطرية من خلال جناحها في المعرض الزوار الفرصة للالتقاء بكبار الموظفين ومعرفة المزيد عن القطرية لكونها أسرع الخطوط الجوية نمواً في العالم.

وتعتزم الشركة توسيع شبكة محطاتها العالمية خلال موسم الشتاء بإضافة ست وجهات من مقرها في الدوحة، إذ ستضاف في الأشهر الثلاث القادمة كل من بكين وسيشيل ومطار غتويك في لندن وجوهانسبرغ وكيب تاون ورانغون إلى شبكتها، مما سيزيد وجهاتها العالمية من 53 إلى 59 وجهة.

وتعمل الخطوط القطرية في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى وستغطي خدماتها بحلول نهاية العام المقبل 70 وجهة على الأقل من ضمنها أميريكا الشمالية وأستراليا.

"
الباكر: برنامج التوسع في الخطوط العالمية يعزز موقع القطرية لكونها أسرع شركة طيران نمواً في العالم
"
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أكبر الباكر أن برنامج التوسع في الخطوط سيعزز موقع القطرية لأنها الأسرع نمواً في العالم.

وقال الباكر إن الشركة تنشر خدماتها إلى وجهات جديدة ومثيرة لتلبية الطلبات المتزايدة لشرائح مسافريها المتنوعة بحيث ستستحوذ على إعجاب المسافرين بهدف العمل أو المتعة، وستعمل كخطوط ربط جيدة للمسافرين الذين يقطعون القارات عبر الدوحة.

وأوضح أن إطلاق رحلات شنغهاي العام الماضي لقي شعبيةً كبيرة جعلت الشركة تقدم خدماتها لمسافري العمل أو الاستجمام من خلال خط بكين كوجهة ثانية في الصين.

وتعتبر بكين الوجهة التاسعة للقطرية في قائمة الشرق الأقصى التي تتضمن أيضا كلا من شنغهاي وسول وبانكوك وسنغافورة وسيبو ومانيلا وجاكرتا وكوالالمبور.

وتتمتع القطرية بأسطول يتكون من 34 طائرة إيرباص الحديثة، وهذا العدد سيتضاعف خلال السنوات القليلة القادمة بعد طلبية بلغت قيمتها 5.1 مليارات دولار لشراء 34 طائرة إيرباص إضافية.

وتنطلق رحلات القطرية اليومية من بيروت إلى الدوحة مقدمة رابطا ملائما للعديد من وجهات الشركة العالمية.

المصدر : الجزيرة