أسعار النفط تواصل الهبوط بانتظار نتائج الانتخابات الأميركية

أسعار النفط تراجعت إلى ما دون الـ 50 دولارا لأول مرة منذ شهر (الفرنسية)

استمر تراجع أسعار النفط في نيويورك والذي بدأ قبل أسبوع ليفقد أكثر من خمسة دولارات من الأسعار القياسية التي سجلها إثر صعود الخام في الآونة الأخيرة إلى أكثر من 50 دولارا للبرميل.

وانخفض سعر النفط الخام الأميركي 38 سنتا ليثبت عند حدود 49.75 دولارا للبرميل بعد أن كان قد انخفض يوم أمس 1.63 دولار ليتراجع إلى ما دون الـ 50 دولارا للمرة الأولى منذ شهر.

كما انخفض سعر برنت اليوم بمقدار 38 سنتا ليستقر عند حدود 46.67 دولارا للبرميل بعد أن كان قد شهد انخفاضا مقداره حوالي دولارين يوم أمس.

وتشير التنبؤات قصيرة المدى إلى أن الطقس الدافئ الذي يسود شرق الولايات المتحدة شجع على انخفاض الأسعار لأنه سيمنح أصحاب المصافي المزيد من الوقت لزيادة المخزون النفطي قبل ارتفاع الطلب المتوقع مع بداية الشتاء.

ويرى خبراء طاقة أن فوز المرشح الديمقراطي جون كيري في الانتخابات الرئاسية الأميركية سيؤدي إلى انخفاض أكثر في أسعار النفط، ويعللون ذلك بالقول إن كيري سينتهج خيارات أكثر دبلوماسية من منافسه الجمهوري جورج بوش في التعامل مع الدول النفطية في الشرق الأوسط، كما أنه سيوقف خطط زيادة الاحتياطي الإستراتيجي الأميركي عندما تكون أسعار النفط مرتفعة للمساهمة بضخ المزيد من النفط الخام في الأسواق العالمية.



المصدر : وكالات