عـاجـل: وزارة الصحة السعودية: تسجيل 364 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 3651

لجنة بالكونغرس تقر اتفاقا للتجارة الحرة مع أستراليا

قالت متحدثة باسم لجنة الموارد التابعة لمجلس النواب الأميركي إن اللجنة وافقت على اتفاق التجارة الحرة بين الولايات المتحدة وأستراليا أمس الخميس، مشيرة إلى أن المجلس بكامل هيئته ربما يجري تصويتا على الاتفاق الأسبوع القادم.

ووافقت اللجنة التي تشرف على السياسة التجارية الأميركية على التشريع الذي يقضي بتنفيذ اتفاق التجارة الحرة. ويتحتم أيضا على لجنة المالية التابعة لمجلس الشيوخ الأميركي أن تصوت على مشروع القانون.

وتعارض كثير من جماعات المزارعين الأميركيين الاتفاق مع استياء صناعة اللحم البقري من السماح التدريجي لمسؤولي صناعة اللحم البقري الأسترالي بدخول السوق الأميركية.

وتنتقد جماعات تجارة الحبوب الأميركية القيود الأسترالية الصارمة على إجراءات الصحة والنظافة للواردات وأيضا منظمة الاتجار بالقمح الأسترالية التابعة للدولة.

ويأمل رجال الصناعة الأميركيون أن يدعم اتفاق التجارة الحرة المقترح الصادرات الأميركية.

وسيزيل الاتفاق كثيرا من العقبات التجارية بين البلدين من بينها إلغاء الرسوم وحصص التصدير مع الإبقاء على الإجراءات الحمائية لبعض المنتجات الأكثر حساسية.

ويقدر حجم التجارة المتبادلة بين الولايات المتحدة وأستراليا بنحو 28 مليار دولار أميركي (أي ما يعادل 40.9 مليار دولار أسترالي) في العام.

المصدر : وكالات