عـاجـل: مصدر في أوبك: وزير الطاقة السعودي يقول إن بلاده مستعدة لمواصلة خفض إنتاج النفط لما بعد عام 2022

عمال دايملر الألمانية يتوقفون عن العمل

عمال دايملر كرايسلر في احتجاج قبل عامين على فشلهم في محادثات زيادة الأجور مع الإدارة (أرشيف)
توقف أكثر من 30 ألفا من عمال شركة دايملر كرايسلر في ألمانيا عن العمل احتجاجا على خطط للشركة لخفض النفقات وزيادة عدد ساعات العمل الخاصة بعمال وحدة إنتاج سيارات مرسيدس.

وأدت مغادرة العمال لأماكن عملهم في مصنع سيندلفينغن بمدينة شتوتغارت إلى توقف الإنتاج في المصنع لمدة ساعتين تقريبا في الوقت الذي يتزايد فيه التوتر بين الإدارة والعمال.

وفي العاصمة الألمانية برلين توقف حوالي ألف عامل في مصنع ديملر كرايسلر بالمدينة عن العمل في الوقت الذي يعتزم فيه عمال الشركة تنظيم مظاهرات أخرى في مختلف أنحاء ألمانيا.

ويدور النزاع بين إدارة الشركة ونقابة العمال فيها بسبب خطة الإدارة لخفض الإنفاق بمقدار 500 مليون يورو (625 مليون دولار) سنويا من خلال تقليص مزايا العمال بشكل أساسي مثل العطلات ومكافآت عيد الميلاد وهياكل الأجور.

وردا على رفض العمال للخطة أعلنت الشركة اعتزامها الاستغناء عن ستة آلاف عامل من بين عمال مصنع سيندلفينغن الذين يبلغ عددهم 30 ألف عامل. وينتج هذا المصنع السيارة مرسيدس فئة سي.

وأشارت الشركة إلى احتمال نقل إنتاج السيارة مرسيدس (الفئة سي) إلى مواقع إنتاج أخرى أقل تكلفة بما فيها جنوب أفريقيا إذا ما استمر العمال في معارضة خططها لخفض النفقات.

ويقول ممثلو العمال إن إدارة الشركة تهدف حاليا إلى نسف اتفاق الإطار الخاص بالأجور الذي سبقت للشركة الموافقة عليه.

المصدر : وكالات