عـاجـل: ترامب يوجه بالاستفادة من احتياطات النفط عند الحاجة بعد الهجمات على السعودية وبكميات تضمن إمدادات النفط

السياحة الأوروبية والخليجية لمصر لن تتأثر بتفجيرات طابا

متحدث باسم شركة أوروبية يقول إن طابا لا يكاد يزورها إلا الإسرائيليون (رويترز)
أفادت شركات الطيران والسياحة الأوروبية اليوم الجمعة بأن أعمالها لن تتأثر من جراء سلسلة التفجيرات التي وقعت في منتجعات سياحية على البحر الأحمر في مصر.

وأعلنت شركتا تي يو آي وتوماس كوك أكبر شركتين للسياحة والسفريات في أوروبا عدم إصابة أحد من زبائنهما بسوء في الهجمات مشيرتان إلى أنه لن تكون هناك آثار سلبية على عمليات الحجز لقضاء العطلات.

وحصر متحدث باسم تي يو آي سياح طابا بقوله إنه لا يكاد يزورها إلا الإسرائيليون لقضاء الإجازات، معبرا عن اعتقاده بأنه لن يكون هناك أثر دائم على عمليات الحجز لزيارة مصر.

وأفادت شركة تي يو آي بأنها وشركة كوك وشركات سياحة أوروبية أخرى تقدم عرضا لقضاء عطلات في أجزاء جنوبية من مصر مثل شرم الشيخ القريبة من طابا. وتوقعت زيادة في أعداد الزائرين إلى مصر بأكثر من الثلث خلال العام الحالي.

وأعلنت شركات طيران أوروبية منها دويتش لوفتهانزا الألمانية عدم تأثر رحلاتها وعمليات الحجز على طائراتها بالتفجيرات في مصر.

وأوضحت شركة الخطوط الجوية البريطانية وطيران إيبيريا الإسبانية أن رحلاتها تسير إلى القاهرة كالمعتاد.

وقال متحدث باسم شركة كي إل إم التابعة لمجموعة إير فرانس كي إل إم إنه لم يتم إلغاء حجوزات للسفر على رحلاتها مشيرا إلى أن الأثر على الحجز سيظهر في الأسابيع المقبلة.

وتوقع وكلاء سفريات بالخليج عدم تأثير هذه التفجيرات على أعمالهم وعلى السياحة من دول الخليج.

ولكن الولايات المتحدة دعت رعاياها على لسان الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية سوزان بيتمان إلى تجنب السفر إلى مناطق وسط وشمال ساحل سيناء الشرقي وخاصة مدينتي طابا ونويبع ومحيطيهما.

المصدر : وكالات