استقرار أسعار النفط في انتظار بيانات المخزون الأميركي

منشآت نفط في الولايات المتحدة (أرشيف)
استقرت أسعار النفط اليوم الأربعاء في انتظار بيانات عن المخزون في الولايات المتحدة الأميركية التي ستظهر إذا ما كان المخزون النفطي لغايات التدفئة منخفضا قبل ذروة الطلب في فصل الشتاء.

وغلب على أسعار النفط في الولايات المتحدة الاستقرار حول 29 دولارا للبرميل بعد انخفاض حاد الأسبوع الماضي عقب انتهاء ذروة الطلب على البنزين في فصل الصيف.

وتتجه أنظار الأسواق الآن نحو مخزونات نفط التدفئة قبل حلول فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي، إضافة إلى اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

واستقر سعر الخام الخفيف تسليم أكتوبر/ تشرين الأول المقبل لبنتش مارك في بورصة نيويورك التجارية على 29.18 دولارا للبرميل في الساعة السادسة و20 دقيقة صباحا بتوقيت غرينتش. وانخفض سعر نفط التدفئة في العقود الآجلة 0.02 سنت ليبلغ 76.75 سنتا للغالون.

ويعتبر هذا الرقم أقل من معدل المخزون خلال خمس سنوات والبالغ 133.4 مليون برميل في بداية فصل الشتاء مما سيدعم أسعار نفط الوقود في مؤشر نايمكس.

وتوقع وزراء في أوبك ومحللون للأسواق استمرار منظمة الدول المصدرة للنفط في حصص إنتاجها الحالية خلال مناقشة سياسة الإنتاج في الاجتماع المقبل للمنظمة.

وكان العراق عبر عن أمله في رفع صادراته النفطية إلى مليون برميل يوميا في الشهر المقبل. وقد أعاقت التفجيرات وعمليات المقاومة العراقية بعد خلع الرئيس العراقي صدام حسين منذ أبريل/ نيسان الماضي جهود زيادة صادرات العراق النفطية.

وقال مسؤولون في قوات الاحتلال الأميركي إن أنبوب ضخ النفط الرئيسي من شمالي العراق إلى تركيا بحاجة إلى خمسة أسابيع قادمة من العمل لإصلاحه بعد تعرضه لهجوم من المقاومة العراقية مؤخرا.

المصدر : رويترز