عـاجـل: وزارة الصحة اللبنانية: تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 609

ماليزيا توقع اتفاقيات لمكافحة غسل الأموال

كشفت ماليزيا النقاب اليوم عن اتفاقيات ستوقعها مع خمس دول من بينها الولايات المتحدة الأميركية لتبادل المعلومات الاستخبارية لمكافحة جرائم غسل الأموال.

وكثفت دول آسيا جهودها في مكافحة غسل الأموال في إطار جهود دولية لرصد الأموال التي تذهب لما يسمى الجماعات الإرهابية بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة وتفجيرات بالي بإندونيسيا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأعلن وزير المالية الماليزي جمال الدين جارجيس أن بلاده ستوقع اتفاقية مع إندونيسيا في ختام ورشة عمل عن مكافحة غسل الأموال تعقدها رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في العاصمة الماليزية كوالالمبور هذا الأسبوع.

وفي الإطار نفسه أوضح الوزير أن المناقشات تجري أيضا لتوقيع مذكرات تفاهم مماثلة مع دول أخرى مثل كوريا الجنوبية وتايلند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة لكنه لم يقدم أي تفاصيل حول هذه الاتفاقيات.

وكانت ماليزيا قد وقعت اتفاقا مماثلا مع أستراليا في يناير/ كانون الثاني الماضي ضمن الجهود الدولية لمكافحة عمليات غسل الأموال.

وافتتحت ماليزيا بداية الشهر الجاري مركزا لمكافحة الإرهاب بدعم من الولايات المتحدة يركز على دراسات المنظمات الإرهابية وأمن الحدود وإجراءات احتواء آثار الهجمات.

المصدر : رويترز