سوق الخليج يستوعب خمسة ملايين نقال سنويا

Practicing a centuries-old service, Abdullah, a young Saudi writer for hire, squats before the modern tools of his trade, a typewriter and a mobile phone, in downtown Riyadh October 26, 2002. Abdullah writes out petitions, reports and letters for Saudis both literate and illiterate who want to ensure their requests are couched in the best official style. REUTERS/Ali Jarekji


قدر خبراء في أجهزة الاتصال أن سوق الخليج العربي تستوعب نحو خمسة ملايين جهاز هاتف محمول من مختلف الأنواع سنويا منها نحو مليون جهاز في دولة الإمارات العربية المتحدة.


وقال رئيس شركة إل جي إلكترونيكس في منطقة الخليج في مؤتمر صحفي إن شركته التي دخلت قطاع الهواتف المحمولة العام الماضي تسعى لتعزيز مركزها في سوق الهاتف المحمول وبيع نحو 1.5 مليون جهاز في الشرق الأوسط وأفريقيا في العام الجاري.

ووفق تقديرات خبراء الشركة فإن عدد مشتركي الهاتف المحمول في منطقة الخليج يبلغ نحو 10.86 ملايين مشترك منهم نحو خمسة ملايين في السعودية و2.6 مليون في الإمارات و1.2 مليون في الكويت و450 ألفا في البحرين و496 ألفا في سلطنة عمان و250 ألفا في قطر.

المصدر : رويترز

المزيد من إحصاءات
الأكثر قراءة