خبراء من البنك الدولي يجتمعون مع مسؤولين ورجال أعمال عراقيين في بغداد

World Bank President James Wolfensohn addresses the opening ceremony of the 2002 annual Boards and Governors meetings in Washington on September 29, 2002. International Monetary Fund Managing Director Horst Koehler is seated at right. The annual meetings conclude on Sunday.  REUTERS/Hyungwon Kang

التقى خبراء من البنك الدولي يزورون العراق, اليوم الاثنين في بغداد, مسؤولين ورجال أعمال عراقيين لتقديم النصيحة لهم حول وسائل إنعاش الاقتصاد.

وفي تصريح صحافي, قال الحاكم المدني الأمريكي للعراق بول بريمر الذي شارك في المناقشات أن ثلاثة من مندوبي البنك الدولي تحدثوا عن خبراتهم "حول الاقتصاد الانتقالي" في أوروبا الشرقية وفي الا تحاد السوفياتي السابق خلال اجتماع مع أعضاء في مجلس الحكم الجديد.

وجاء في بيان للتحالف الأمريكي-البريطاني أن الاجتماع تطرق إلى مسائل تحرير الأسعار واستقرار الاقتصاد الجمعي والمؤسسات العامة والقطاع المصرفي وأجهزة الرعاية الاجتماعية.

وقال أحد هؤلاء الخبراء "لقد أتينا آملين في أن نتقاسم مع العراقيين المعلومات المتوافرة لدينا والمتعلقة بدول أخرى اجتازت فترات انتقالية صعبة"، مؤكدا أن البنك الدولي "لن يأخذ فقط في الاعتبارالوسائل المالية إنما أيضا الوسائل المعرفية والمساعدة التقنية والتأهيل لمساعدة العراق في هذه المرحلة الانتقالية".

ووصفت رجاء حبيب الخزاعي، عضو مجلس الحكم، الاجتماع بأنه "مفيد".

وحسب نادي باريس الذي يضم الدول الدائنة فإن الديون العراقية حيال أعضاء النادي ب 21 مليارا و18 مليون دولار.

المصدر : الفرنسية

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة