عقود النفط الآجلة تحافظ على مكاسبها في نايمكس

منشآة نفط في أميركا (أرشيف)
حافظت العقود الآجلة للنفط الخام على مكاسبها في التعاملات الإلكترونية لبورصة نيويورك التجارية (نايمكس) عبر نظام أكسيس في آسيا صباح اليوم الخميس بعد صعودها الحاد في نيويورك لانتشار معلومات عن مشكلات في إنتاج مصفاة بالولايات المتحدة.

وبلغ سعر عقود النفط الخام لأقرب استحقاق شهر أغسطس/ آب 30.97 دولارا للبرميل مرتفعا تسعة سنتات عن إقفال الأربعاء في نايمكس على 30.88 دولارا.

كما ارتفعت العقود حتى مستوى 31.08 دولارا خلال التعاملات عبر نظام أكسيس.

من جانبها أوضحت شركة فاليرو إنرجي كورب في وقت متأخر أمس الأربعاء أن إدارة المصفاة لا تعرف كم من الوقت سيمضي قبل إعادة تشغيل وحدة التكسير التي أغلقت بسبب حريق في مصفاة الشركة في بينيسيا بولاية كاليفورنيا.

وقال وسيط في طوكيو "تلك الأنباء ساعدت في تدعيم السوق وجاءت قبل موسم العطلات الصيفية وذروة قيادة السيارات ليعزز المخاوف من شح إمدادات المعروض".

وارتفعت أسعار النفط أكثر من 2% أمس الأربعاء بعد أن أظهر تقرير حكومي وجود زيادة طفيفة في مخزونات الولايات المتحدة من البنزين لكنه ترك المخزونات دون المستويات المعتادة لموسم العطلات الصيفية.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأميركية في تقرير أسبوعي أن مخزونات الولايات المتحدة من البنزين ارتفعت الأسبوع الماضي 500 ألف برميل إلى 205.5 ملايين برميل.

ولم يستطع أن يحقق الارتفاع في المخزونات الأميركية المستوى الذي كان عليه الأسبوع الماضي حيث مازالت تقل 10.9 ملايين برميل أو 5% عما كانت عليه سابقا.

المصدر : رويترز