منطقة حرة برأس الخيمة بكلفة مليار دولار

أعلنت إمارة رأس الخيمة عن إقامة منطقة عقارية حرة باستثمارات إجمالية قدرها مليار دولار أميركي تضم منتجعا ومجمعا سكنيا ومركزا صناعيا للتكنولوجيا المتطورة.

وقال المدير العام للمشروع أسامة العمري إن الأعمال الإنشائية للمنطقة الحرة التي تقام في جزيرة الحمرا برأس الخيمة بدأت بالفعل، وهي تتكون من فندق خمس نجوم وملعب للغولف من 18 حفرة وعدد من البحيرات الاصطناعية.

كما يتكون المشروع الذي يقام على مساحة 500 هكتار أكثر من 300 وحدة عقارية متاحة للتمليك للأجانب والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 100%. ويتم حاليا عرض نموذج للمشروع في المعرض الدولي للفرص الاستثمارية في دبي.

وقال العمري "لم نعد نركز فقط على القطاعات الصناعية التي تتميز بكثافة الأيدي العاملة إذ نركز عوضا عن ذلك على تطوير مصادرنا الطبيعية من جبال وشواطئ وبحار لنوفر للمستثمرين وعائلاتهم خيارات عريضة من أساليب الحياة والترفيه".

وأوضح أن الهدف هو توفير خدمات متطورة لاستقطاب أكبر عدد من المستثمرين خاصة في قطاعات الأدوية وتكنولوجيا المعلومات والشركات الصديقة للبيئة. وقال "لدينا التزام بتطوير وتوفير بيئة خالية من التلوث تتمتع بعمليات تصنيع ضخمة وتقديم فرص مميزة للشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من هذه الخدمات".

المصدر : رويترز