الأقاليم تعد بتسليم إيرادات الجمارك لكابل

Afghan President Hamid Karzai listens to questions from a reporter during a joint news conference with Pakistani Prime Minister Mir Zafarullah Khan Jamali (not in the picture) in Islamabad April 22, 2003. Karzai said relations with its neighbour Pakistan remained close on Tuesday, dismissing recent border clashes as well as talk of a rift over alleged Pakistani support for remnants of the Taliban.  REUTERS/Mian Khursheed

وعد حكام الأقاليم الأفغانية اليوم الثلاثاء بتسليم إيرادات جمركية تصل إلى مئات ملايين الدولارات للحكومة المركزية بعد أن هدد الرئيس حامد كرزاي بالاستقالة إذا لم ينفذوا التزاماتهم.

وقال زلماي هيوادامل المستشار الرئاسي إن حكام الأقاليم الـ12 الذين يتولون تحصيل الإيرادات الجمركية وقعوا اتفاقا بعد مواجهة مع حامد كرزاي في العاصمة كابل هدد خلالها كرزاي باتخاذ إجراءات صارمة ضد من لا يلتزم بالسداد.

وأضاف "تم الاتفاق على أنه لا يجوز لإقليم أن ينفق الإيرادات كيفما يشاء على احتياجاته سواء كانت إعادة بناء أو سداد المرتبات. وسيكون لهذا الاتفاق نتائج إيجابية". وترى وزارة المالية أن الإيرادات الجمركية تجاوزت نصف مليار دولار في العام الماضي ولم يصل منها إلى كابل سوى 80 مليونا دولار.

ووافق الحكام أيضا على ألا يتولى المسؤولون مناصب عسكرية ومدنية في وقت واحد.

المصدر : رويترز

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة