عـاجـل: مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: تأجيل مؤتمر تجريم التعذيب جاء بسبب سجل مصر السيء في حقوق الإنسان

الدولار يهوي إلى مستوى جديد أمام اليورو

الدولار يهوي إلى مستوى جديد أمام اليورو (رويترز)
هوى الدولار الأميركي اليوم الخميس ليسجل أدنى مستوياته في أربع سنوات أمام اليورو الأوروبي، وذلك إثر صدور بيانات أظهرت انكماشا جديدا في قطاع الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة في أبريل/ نيسان الماضي. وارتفع اليورو إلى 1.1225 دولار بزيادة 0.4% ليسجل أعلى مستوى له منذ 19 فبراير/ شباط 1999.

وقال معهد إدارة التوريدات إن مؤشره انخفض إلى 45.4 نقطة في أبريل/ نيسان الماضي من 46.2 نقطة في مارس/ آذار. وكان الاقتصاديون يتوقعون ارتفاع المؤشر. وتعني أي قراءة دون 50 نقطة انكماشا اقتصاديا.

تراجع البطالة ونمو الإنتاجية
في هذه الأثناء قالت وزارة العمل إن
عدد المطالبين بإعانات بطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي سجل تراجعا طفيفا، لكن سوق العمل المتعثرة لم تبد سوى علامات تحسن محدودة. وأضافت أن العدد تراجع بمقدار 13 ألفا.

وفي علامة على أن سوق العمل مازالت متعثرة زاد عدد ما يسمى بالمطالبات المستمرة بمقدار 110 آلاف طلب إلى إجمالي معدل موسمي قدره 3.7 ملايين خلال الأسبوع المنتهي يوم 19 أبريل/ نيسان. وهذا أعلى مستوياتها منذ يونيو/ حزيران 2002.

من جانب آخر أظهرت بيانات أن إنتاجية العامل الأميركي في الربع الأول من العام زادت بمعدل أقل من المتوقع مع تباطؤ النمو الاقتصادي وضعف الطلب على السلع. وارتفعت إنتاجية العامل في القطاعات غير الزراعية بنسبة 1.6% في الأشهر الثلاثة من هذا العام بعد نموها بنسبة 0.7% في الربع السابق.

المصدر : وكالات