عـاجـل: ترمب: لا يعجبني انحياز منظمة الصحة العالمية للصين وأريد التأكد من أن أموالنا تصرف بالطريقة الصحيحة

اليورو يتألق أمام الدولار وبقية العملات الرئيسية

اليورو يسجل صعودا حادا أمام العملات الرئيسية
تجاوز اليورو الأوروبي مستويات رئيسية اليوم الأربعاء ليصل إلى أعلى مستوى منذ أربعة أعوام مقابل الدولار والين والجنيه الإسترليني، وذلك في وقت هرع فيه المستثمرون نحو عائدات منطقة اليورو المغرية على حساب الدولار.

وتعرضت العملة اليابانية لهزة بعدما أعلن بنك اليابان -على غير المتوقع- تخفيف سياسته المالية المتساهلة للغاية بالفعل، مشيرا إلى حالة الغموض بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي ومخاوف بشأن تراجع أسعار الأسهم في طوكيو لأدنى مستوى لها في 20 عاما.

وفشل الدولار في الاستفادة من صعود ثقة المستهلكين الأميركيين في أبريل/ نيسان الجاري وصعود وول ستريت أمس الثلاثاء، في وقت تنتظر فيه الأسواق سماع شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي ألان غرينسبان أمام الكونغرس اليوم.

وقبل ظهر اليوم ارتفع اليورو إلى 1.1140 دولار ليقفز سنتين من مستواه المنخفض أمس عند 1.0930 دولار، كما بلغ 133.23 ينا متجاوزا مستوى 133.15 ينا الذي أطلقت عنده العملة الموحدة عام 1999.

وارتفع اليورو إلى 69.88 بنسا مقابل الإسترليني وسجل أعلى مستوياته في عام ونصف عند 1.5136 فرنك سويسري، مقتربا من أعلى مستوى منذ 10 سبتمبر/ أيلول 2001 حين تجاوز 1.5155 فرنك سويسري. وسجل الدولار أدنى مستوى في أسبوعين مقابل الين عند 119.20 ونزل نحو ثلث نقطة مئوية في أوروبا.

المصدر : وكالات