مشروع مشترك بين كوكا كولا وشركات عراقية

F_TO GO WITH AFP STORY: IRAQ-US-COMPANY-PEPSI A US soldier walks behind an Iraqi boy selling the US soft drink Pepsi along a street in Baghdad 20 June 2003. The Pepsi sold in Iraq is manufactured in Iraq under license. With Saddam Hussein's regime gone, an influx of foreign-made cola brands has poured into Baghdad, setting off a cut-throat soft drinks war against the dominant Iraqi Pepsi Cola. AFP PHOTO/Marwan NAAMANI

أعلن مسؤول تنفيذي اليوم الأربعاء أن وفدا من شركة كوكا كولا الأميركية للمشروبات الخفيفة عقد اجتماعات منفصلة مع مسؤولين من ثلاث شركات عراقية هذا الأسبوع لبحث إقامة مشروع مشترك في العراق.

وتوقع المسؤول أن يكون النشاط التجاري للمشروبات الغازية "هائلا"، مشيرا إلى أن عدد سكان العراق 26 مليون نسمة مما يدل على كبر حجم السوق.

وقال المسؤول إن توقيع الاتفاق بالكامل يتوقف على الوضع الأمني، موضحا أن الشركة الأميركية أرسلت الوفد بناء على دعوة من شركة (حكمت قبة وأولاده) وهي شركة قابضة تتنوع أنشطتها من الصناعة إلى الأعمال المصرفية. وعقد وفد كوكا كولا أيضا اجتماعات مع شركة خضيري ومجموعة بونيا.

ويجري استيراد منتجات كوكا كولا في العراق من الأردن ولبنان وتركيا. وتباع العبوة سعة 330 ملل حاليا بسعر 22 سنتا أميركيا، أي بنصف سعرها قبل الاحتلال الأميركي للعراق.

المصدر : وكالات