كوريا الجنوبية تطالب أوروبا بإلغاء رسوم الصلب

شركة بوهانغ الكورية الجنوبية لصناعة الحديد والصلب (أرشيف)
ذكرت وزارة التجارة الكورية الجنوبية اليوم أن سول حثت الاتحاد الأوروبي على إلغاء التعريفات الجمركية التي فرضها منذ مارس/ آذار الماضي لحماية صناعة الصلب في دوله من الواردات.

وقالت الوزارة في بيان لها "أوضحنا أثناء الاجتماعات الثنائية أننا نريد أن يتخلى الاتحاد الأوروبي عن تحركه لوضع اللمسات الأخيرة على الإجراءات الحمائية".

وأضافت أن كوريا الجنوبية صدرت منتجات صلب بقيمة 370 مليون دولار إلى أوروبا عام 2001 موضحة أن قيمة صادرات الصلب إلى الاتحاد الأوروبي في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام هبطت بنسبة 12.4% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي إلى 210 ملايين دولار.

وفرضت اللجنة الأوروبية في مارس/ آذار الماضي رسوما على 15 منتجا من منتجات الصلب قائلة إنها تريد حماية منتجات بلدانها من تدفق الصلب من المنتجين الآخرين، بعد أن فرضت الولايات المتحدة تعريفات جمركية وصلت إلى 30% على واردات الصلب.

وأعربت وزارة التجارة الكورية "نخشى من زيادة النزعة الحمائية في تجارة الصلب العالمية بسبب الخلاف التجاري الذي أثارته القيود التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات الصلب". ويزور مفاوضون كوريون جنوبيون أوروبا حاليا لعقد اجتماعات مع نظرائهم في الاتحاد الأوروبي حتى يوم الثلاثاء.

المصدر : رويترز