عـاجـل: وزارة الصحة الإيرانية: تسجيل 1972 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل عدد الإصابات إلى 68192

قطاع الصناعة الإسرائيلي يسرح 22 ألف عامل

قال اتحاد أرباب الصناعة في إسرائيل إن الأزمة التي يعانيها قطاع الصناعة لاتزال مستمرة منذ اندلاع انتفاضة الأقصى الفلسطينية في الثامن والعشرين من سبتمبر/ أيلول عام 2000 مشيراً إلى أنه تم الاستغناء عن أكثر من 22 ألف عامل في هذا القطاع خلال تسعة عشر شهرا.

وقال نائب المدير العام لاتحاد أرباب الصناعة الإسرائيلي شوكي أبروموفيتش إن الوضع الصعب السائد حاليا سيستمر في الفترة المقبلة وسترافقه إقالة المزيد من العمالة في هذا القطاع بسب التدهور المتوقع في تدني مبيعات الأسواق المحلية.

وأضاف "لقد تم منذ الربع الأخير من السنة الاقتصادية للعام 2000 وحتى شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط من العام الحالي إقالة 22 ألف و600 مستخدم يعملون في مختلف فروع الصناعة". وأشار إلى أن مجمل الإنتاج الصناعي في إسرائيل انخفض بنسبة 10% كما تم تقليص حجم ساعات العمل في المرافق الصناعية بنسبة 7.2%.

وأوضح أنه تم خلال شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط من العام الحالي إقالة 1200 مستخدم يعملون في المرافق الصناعية المختلفة, وسجل الإنتاج الصناعي في البلاد تراجعا بنسبة 20%, فيما انخفض معدل ساعات العمل بنسبة 70%.

وواصلت الصناعات التقنية المتطورة في إسرائيل في تصدرها للفروع الصناعية الأخرى في إقالة العاملين في المرافق الاقتصادية, إذ شهد شهر بداية العام 2002 تقليص القوى العاملة في هذا الفرع بنسبة 1%.

المصدر : قدس برس