صفقة اندماج بين بنكي ظفار العماني الفرنسي ومجان

أعلن مسؤولون مصرفيون أن بنك ظفار العماني الفرنسي رابع أكبر البنوك العمانية أبرم اتفاق اندماج مع بنك مجان الدولي، وهو من أصغر البنوك التجارية العمانية.

وأوضح نائب المدير العام لبنك مجان محمد رضا أنه جرى توقيع الاتفاق أمس وأن البنك الجديد سيبدأ نشاطه بعد الفترة القانونية التي تبلغ 90 يوما والتي يقضي بها البنك المركزي. ومن المتوقع أن تبلغ القيمة الإجمالية لأصول المؤسسة المالية الجديدة 450 مليون ريال (1.14 مليار دولار) وأن يكون لها 49 فرعا محليا.

ووافق المساهمون في بنك مجان على هذا الاندماج في الثالث من ديسمبر/كانون الأول. وقال متعاملون إن ما إجماليه 6.56 ملايين سهم من أسهم البنك الجديد قيمتها 6.7 ملايين ريال سيجرى تسجيلها في جداول البورصة العمانية في أبريل/نيسان.

ويملك مستثمرون عمانيون 92% من أسهم بنك ظفار في حين يملك مستثمرون من القطاع الخاص الإماراتي الباقي. وحقق بنك ظفار ربحا صافيا قيمته 6.2 ملايين ريال في أول تسعة أشهر من العام الحالي مرتفعا بنسبة 26% من مستواه قبل سنة.

وجرى تداول سهم بنك ظفار في أحدث تعاملات له يوم 19 ديسمبر/كانون الأول عند 2.260 ريال في البورصة العمانية مقارنة مع أعلى مستوياته في العام الحالي البالغ 2.300 ريال في يوليو/تموز وأدنى مستوياته البالغ ريالين في أبريل/نيسان.

المصدر : رويترز