البنك الإسلامي للتنمية يقدم تمويلات بأربعة مليارات دولار

قال البنك الإسلامي للتنمية ومقره جدة إن مجلس المدراء التنفيذيين وافق على خطط تمويل في الدول الأعضاء للعام الهجري الجديد الذي يبدأ في مارس/ آذار المقبل بحوالي أربعة مليارات دولار.

وقال بيان للبنك إن المجلس وافق على خطة عمليات تمويل واردات بمبلغ ملياري دولار منها 1.356 مليار دولار من موارد البنك و644 مليون دولار من الموارد الخارجية. وأضاف البيان أن المبلغ يمثل زيادة بنسبة 13% عن المبلغ الذي خصص العام الماضي.

كما اعتمد المجلس خطة عمليات البنك المقترحة للعام المالي 1424 الهجري لتمويل المشاريع وعمليات المساعدة الفنية بمبلغ 1.015 مليار دولار.

ووافق المجلس أيضا على خطة عمليات تمويل الصادرات بمبلغ 270 مليون دولار وتمويلات من صندوق حصص الاستثمار بمبلغ 210 ملايين دولار ومحفظة البنوك الإسلامية بمبلغ 360 مليون دولار وصندوق الاستثمار في ممتلكات الأوقاف بمبلغ 53 مليون دولار.

وقال رئيس البنك أحمد محمد علي إن التمويلات المعتمدة تعكس الجهود المتواصلة التي يبذلها البنك لدعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي في الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء.

ومن جهة أخرى وافق مجلس المدراء التنفيذيين على تمويلات جديدة تبلغ أكثر من 430 مليون دولار للمساهمة في تمويل عدد من المشروعات الإنمائية وعمليات التجارة والمساعدة الفنية لصالح عدد من الدول الأعضاء.

وأقيم بنك التنمية الإسلامي عام 1975 بهدف تنمية وتعزيز التجارة بين الدول الإسلامية.

المصدر : رويترز