إعمار الإماراتية ترسي عقدا لبناء 3 أبراج سكنية

قالت شركة إعمار العقارية اليوم إنها أرست عقدا بقيمة 500 مليون درهم (136 مليون دولار) على شركتين لبناء أول ثلاثة أبراج من بين ستة أبراج سكنية في إطار مشروع مارينا دبي الطموح الذي تبلغ قيمته الإجمالية 16 مليار درهم.

وقالت الشركة إن شركة ناسا ملتيبلكس وهو مشروع مشترك بين شركة ملتيبلكس كونستركشن الأسترالية ومجموعة ناسا الإماراتية ومؤسسة الفطيم تارماك وهي مشروع مشترك آخر بين مجموعة الفطيم التجارية وشركة كاريليون البريطانية فازتا بالمرحلة الأولى من المشروع الذي يتوقع أن ينتهي العمل فيه قبيل عام 2003.

وذكرت الشركة في بيان لها أن العمل بدأ الآن في إنشاء الأبراج الثلاثة الشمالية ومنصة من طابقين على أن يتم الانتهاء منها بعد 24 شهرا وأن تكون جاهزة لاستضافة مؤتمر صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في عام 2003.

ويأتي العمل في تلك المشروعات في إطار مشروع طموح قيمته 16 مليار درهم كشف النقاب عنه عام 1998 ويرمي إلى بناء ضاحية سكنية وتجارية راقية تبعد 25 كيلومترا عن وسط مدينة دبي. ويتيح المشروع للأجانب تأجير عقارات لفترات زمنية تصل إلى 99 عاما.

وقال رئيس إعمار محمد العبار إن الشركة باعت فعلا 370 وحدة سكنية في المرحلة الأولى من المشروع التي تتضمن برج المرجان المؤلف من 41 طابقا وبرج الماس المؤلف من 34 طابقا وبرج الفيروز المؤلف من 26 طابقا. وسيبلغ إجمالي عدد الوحدات السكنية في الأبراج الثلاثة 569 وحدة سكنية.

وقال العبار إن إرساء هذا العقد المهم وبدء الأعمال الإنشائية يمثلان خطوة مهمة على طريق مشروع مارينا دبي. ويمثل مشروع مرسى دبي واحدا من خمسة مشروعات عقارية تعكف شركة إعمار للعقارات على تنفيذها.

وتمتلك حكومة دبي 10% من شركة إعمار بينما يستحوذ على أغلبية الأسهم الباقية مستثمرون إماراتيون. وكانت شركة إعمار للعقارات أصبحت في العام الماضي أول شركة إماراتية تسمح للأجانب بالتعامل في أسهمها في سوق دبي المالية.

المصدر : رويترز