تحقيق في صفقات مشبوهة لها علاقة بابن لادن

قالت هيئة الرقابة على الأسواق المالية في ألمانيا اليوم إن هيئات الرقابة في الأسواق العالمية بدأت بتبادل معلومات عن التحقيقات الجارية بشأن صفقات مشبوهة سبقت الهجمات على الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وقالت إن هيئات الرقابة في نحو 12 دولة من بينها ألمانيا والولايات المتحدة واليابان بحثت التحقيقات الجارية في مؤتمر عالمي بالهاتف نظمته أمس المنظمة الدولية للجان الأوراق المالية ومقرها مدريد.

وكان خبراء أميركيون قالوا أمس إن أسامة بن لادن والقائمين على إدارة ثروته التي تقدر بملايين الدولارات حققوا أرباحا في الأسواق المالية قبيل شن الهجمات التي تسببت في هبوط أسهم معظم الشركات المسجلة في البورصات الأميركية.

وأشارت السلطات المالية في شتى أنحاء العالم إلى أنها تحقق فيما إذا كان منظمو الهجمات قد باعوا على المكشوف أسهم شركات يتوقعون هبوط قيمتها بعد الهجوم. والبيع على المكشوف وسيلة لتحقيق أرباح من هبوط أسعار الأسهم. وفي اليابان أعلن رئيس بورصة طوكيو أن السلطات اليابانية فتحت تحقيقا لمعرفة ما إذا كان بن لادن المشتبه به الأول في تنفيذ الهجمات استثمر في أسهم باليابان قبل التفجيرات أو بعدها مؤكدا بذلك تقارير صحفية.

المصدر : وكالات