عـاجـل: اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي تقر الاتهامات الموجهة لترمب لمحاكمته برلمانيا في قضية أوكرانيا

ارتفاع حاد لأسعار النفط في لندن ونيويورك

قال متعاملون إن سعر مزيج برنت القياسي العالمي سجل ارتفاعا حادا في التعاملات الآجلة ببورصة البترول الدولية في لندن اليوم، إذ أدت عمليات شراء محلية مبكرة إلى كسر سلسلة من مستويات المقاومة.

وارتفعت أسعار النفط كذلك في بورصة نيويورك على نظام أكسيس الإلكتروني متجاوزة مستوى المقاومة عند 27.15 دولارا للبرميل. وعند ظهيرة اليوم ارتفع سعر برنت في عقود سبتمبر/ أيلول 70 سنتا فوصل إلى 25.66 دولارا للبرميل بعدما تجاوز مستوى المقاومة عند 25.51 دولارا. وفي وقت سابق من اليوم بلغ سعر برميل برنت في عقود سبتمبر/ أيلول 25.75 دولارا.

وارتفع سعر السولار كذلك فزاد سعر عقود أغسطس/ آب ستة دولارات ليصل إلى 225 دولارا للطن. وبلغ أعلى سعر للطن من السولار اليوم 225.50 دولارا.

أما بالنسبة لسعر سلة خامات نفط أوبك السبعة فقد ذكرت وكالة أنباء أوبك نقلا عن أمانة المنظمة أن سعر السلة استقر دون تغير يذكر أمس الأربعاء عند 23.49 دولارا للبرميل مقارنة مع 23.48 دولارا يوم الثلاثاء.

وتقضي آلية أوبك لضبط أسعار النفط بخفض الإنتاج بواقع 500 ألف برميل يوميا إذا ظل سعر السلة أدنى من 22 دولارا لمدة عشرة أيام عمل متصلة، وزيادته بنفس الكمية إذا ارتفع السعر عن 28 دولارا للبرميل طوال 20 يوم عمل متصلة.

يذكر أن أوبك أعلنت قبل أسبوع تقريبا أنها ستخفض الإنتاج بواقع مليون برميل يوميا اعتبارا من أول سبتمبر/ أيلول المقبل لضمان استقرار السوق النفطية التي أظهرت تراجعا مقلقا في مستويات الأسعار.

وتضم السلة خام صحاري الجزائري وميناس الإندونيسي وبوني الخفيف النيجيري والخام العربي الخفيف السعودي وخام دبي وتيا خوانا الفنزويلي وإيستموس المكسيكي.

المصدر : رويترز