عـاجـل: وزير الخارجية الليبي: نطالب رئيس مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار حازم لردع حفتر وإيقاف جرائمه قبل فوات الأوان

شركات طيران عالمية تمنع أطقم طائراتها من المبيت بتل أبيب

إحدى طائرات الخطوط الجوية البريطانية
انضمت شركتا لوفتهانزا وبريتيش إيرويز إلى الشركات الأوروبية الأخرى في تعديل مواعيد رحلاتها إلى تل أبيب لتجنيب أطقمها مخاطر المبيت في إسرائيل على خلفية الأوضاع الأمنية المتردية في المناطق الفلسطينية.

وقالت شركة بريتيش إيرويز التي اضطرت لإلغاء رحلتين من لندن إلى تل أبيب مطلع الأسبوع إن رحلتها التي تقلع في ساعة متأخرة من الليل ستغادر في موعدها، ولكنها ستتوقف في أثينا لتغيير الطاقم الذي سيواصل الرحلة إلى تل أبيب ثم سيكمل رحلة العودة إلى لندن بعد توقف قصير في إسرائيل.

وقالت متحدثة باسم الشركة البريطانية "إنها مسألة مؤقتة فحسب.. ستستمر خلال الأيام القليلة القادمة". وأشارت إلى أن الشركة ستتخذ قرارا بشأن ما إذا كانت ستواصل العمل بهذه الإجراءات في الأيام القليلة القادمة.

من جانبه قال إسحق زاروني المتحدث باسم لوفتهانزا في إسرائيل "اعتبارا من اليوم لن تبيت أطقمنا هنا.. فهم يخافون من المبيت في تل أبيب". وقتل الخميس الماضي 15 شخصا في تفجير بأحد مطاعم القدس الغربية.

وبدلا من إلغاء واحدة من الرحلات الأسبوعية التي تسيرها لوفتهانزا إلى تل أبيب وعددها 17 رحلة فقد أخرت رحلتها المسائية من فرانكفورت إلى تل أبيب ساعتين لتقليل فترة مكث الطاقم في إسرائيل. ونتيجة لذلك يتعين على الأطقم العمل في رحلتي الذهاب والإياب.

وغيرت الشركة الألمانية أيضا موعد رحلتها الصباحية من تل أبيب ورحلتها من ميونيخ إلى تل أبيب التي تسير ثلاث مرات أسبوعيا.

وقال زاروني "إن لوفتهانزا ملتزمة إزاء المسافرين وكذلك إزاء الأطقم".

وانضمت لوفتهانزا وبريتيش إيرويز بهذا إلى شركتي KLM الهولندية وسويس إير السويسرية التي غيرت مواعيد رحلاتها إلى إسرائيل في وقت سابق هذا الشهر.

المصدر : رويترز