عـاجـل: مراسل الجزيرة: نتنياهو يفشل في تشكيل حكومة جديدة ويعيد كتاب التكليف إلى الرئيس

المصرية للاتصالات تدفع نصف مليار دولار لشبكة محمول

أعلن جهاز تنظيم مرفق الاتصالات أن الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة ستدفع نحو ملياري جنيه (466 مليون دولار) للحصول على ترخيص إنشاء وتشغيل ثالث شبكة للهاتف المحمول في مصر.

وقال وزير الاتصالات والمعلومات أحمد نظيف للصحفيين بعد أن ترأس اجتماع مجلس إدارة الجهاز إن الشركة سيتعين عليها أيضا دفع رسوم التراخيص السنوية للترددات ولقنوات الإرسال والاستقبال.

وقال مسؤولون حكوميون في وقت سابق هذا العام إن الشركة المصرية للاتصالات لن يتعين عليها دفع رسوم للحصول على ترخيص جديد, لأنها احتفظت بترخيص تشغيل عندما باعت عملياتها للهاتف المحمول إلى الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول (موبينيل) عام 1997.

غير أن موبينيل وفودافون مصر (كليك) اللتين دفعتا رسوما مقابل الحصول على الترخيصين السابقين قالتا إن الشركة المصرية للاتصالات يجب أن تدفع رسوما للحصول على تراخيص جديدة مثلها في ذلك مثل غيرها.

وقالت المصرية للاتصالات إنها ستطرح ما يصل إلى 34% من أسهمها في اكتتاب عام بعد أن تجد مستثمرا إستراتيجيا. وفي الأسبوع الماضي قال رئيس الشركة عقيل بشير إنها ستختار شركة أجنبية في أكتوبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويمكن للشركة البدء في خدمات الهاتف المحمول من ديسمبر/ كانون الأول 2002 فور انتهاء فترة انفراد الشركتين الأخريين بخدمات الهاتف المحمول.

المصدر : رويترز