شركة كورية تفوز بعقد إماراتي قيمته 802 مليون دولار

فازت شركة دوسان للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية بعقد تبلغ قيمته 802 مليون دولار لبناء محطة لتحلية المياه ووحدة لتوليد الطاقة الكهربائية في الإمارات العربية المتحدة.

وقد وقع العقد رئيس مكتب التبادل الإماراتي محمد المزروعي ورئيس مجلس إدارة الشركة الكورية يون يونغ سوك. وقال المزروعي للصحفيين إن تنفيذ المشروع في إمارة الفجيرة سيستغرق 24 شهرا.

ويشمل العقد بناء محطة لتحلية مياه البحر طاقتها مئة مليون غالون (380 مليون لتر) يوميا ومحطة لتوليد الطاقة بقدرة 620 ميغاواط من بينها 120 ميغاواط ستستخدم في محطة التحلية. وتنافست على الفوز بالعقد -إلى جانب دوسان- شركتا سيديم الفرنسية وإيتاي إيمبيانتي الإيطالية.

وقد تقدمت دوسان بعرض آخر لعقد يتعلق بإنشاء أنبوب لنقل المياه يبلغ طوله 180 كلم وأنبوب آخر بطول 25 كلم وخزانات ومرافق أخرى.

وتتنافس على هذا العقد أيضا الشركة التي مقرها في أثينا كونسوليديتد كونتراكتورز كو والإيطالية سايبم وسنامبروجيتي والألمانية تيكنيب.

وستمول أبوظبي كامل المشروع لكنها ستختار في وقت لاحق شريكا أجنبيا للمساهمة بنسبة 49% وتشغيل المرافق، في إطار عملية خصخصة قطاعي المياه والكهرباء في الإمارات العربية المتحدة.

المصدر : الفرنسية