عـاجـل: وكالة الأنباء الألمانية: حلف الناتو يبدي استعداده لدعم مراقبة حظر تصدير السلاح إلى ليبيا

قطر للأسمدة تسعى لتأمين قرض بقيمة 400 مليون دولار

الدوحة
كشفت المؤسسة العربية المصرفية اليوم النقاب عن أنها حصلت على تفويض مع أربعة بنوك محلية وأجنبية وشركة تمويل لتأمين قرض لشركة قطر للأسمدة بقيمة 400 مليون دولار.

وقال بيان للمؤسسة إنه تم تفويض المؤسسة العربية للاستثمارات البترولية وبنك الخليج الدولي وبنك إتش إس بي سي إنفستمنت وبنك قطر الوطني وباركليز كابيتال بترتيب القرض المشترك.

وتابع البيان أن هذه المؤسسات دعت مجموعة مختارة من المؤسسات المالية للمشاركة في القرض. وقالت المؤسسة إن الشركة القطرية ستستخدم القرض الذي تبلغ مدته ثمانية أعوام ونصف العام في تمويل جزء من مشروع توسعة.

وتأسست الشركة عام 1969 وتملك شركة قطر للبترول من أسهمها 75% وتملك نورسك هايدرو النسبة المتبقية.

وتهدف الشركة من وراء خطة التوسعة -وهي الرابعة لها- إلى زيادة طاقتها الإنتاجية من النشادر بمقدار 2000 طن يوميا و3200 طن يوميا من اليوريا على طاقتها الإنتاجية الراهنة البالغة 3800 طن من النشادر و4500 طن من اليوريا.

وقال البيان إن التوسعة ستمول جزئيا بالقرض المجمع، وسيستكمل التمويل من الاحتياطيات النقدية والتدفق النقدي من عمليات التشغيل.

وتابع أنه باكتمال مشروع التوسعة ستصبح الشركة أكبر منتج لليوريا في العالم. يذكر أن الشركة باعت العام الماضي نحو 1.7 مليون طن من اليوريا ونحو 400 ألف طن من النشادر.

المصدر : رويترز