العمانية تقترض 80 مليون دولار لتحديث طائراتها


undefinedقالت شركة الطيران العمانية اليوم الاثنين إنها تعتزم الحصول على قروض بقيمة 80 مليون دولار من السوق المصرفية المحلية لتمويل خطة تهدف إلى تحديث طائرات أسطولها الجوي.

وأوضح مدير الشركة عبد الرحمن البوسعيدي في تصريح أن الشركة ستعلن في غضون أسبوعين عن المصرف أو مجموعة المصارف التي ستقدم القروض بعد أن حصلت الشركة على عشرة عروض من مصارف موجودة في السلطنة بعضها أجنبي.

وكانت شركة الطيران العمانية كشفت في فبراير/ شباط الماضي عن أنها طلبت طائرتي بوينغ أميركيتين واستأجرت ثلاث طائرات أخرى من الشركة الأميركية إنترناشيونال لييز فايننس كوربوريشن بقيمة 105 ملايين دولار.

وقالت الشركة إن خطتها تقضي بأن يصار إلى وضع طائرتين في الخدمة في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل ووضع طائرتين أخريين في مايو/ أيار ويوليو/ تموز من عام 2002 بينما تدخل الخامسة الخدمة في مايو/ أيار عام 2004.

وتمتلك الدولة 35% من شركة الطيران العمانية التي أنشئت في 1993 بينما يملك القطاع الخاص العماني 65% منها. ويضم أسطولها حاليا طائرتي إيرباص إي 310 وطائرة بوينغ 737 إلى جانب ثلاث طائرات فوكر تقوم برحلات داخلية مع طائرتي آي تي آر 42 وطائرة توين آوتر.

يذكر أن شركة الطيران العمانية تسيّر رحلات إلى أربع عشرة وجهة في منطقة الخليج وشبه القارة الهندية.

تجدر الإشارة إلى أن سلطنة عمان تملك كذلك 25% من شركة طيران الخليج التي تشارك في ملكيتها أيضا إمارة أبوظبي وقطر والبحرين.

المصدر : الفرنسية