عـاجـل: قائد ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية: علينا الاختيار بين تقديم التنازلات وبين تعرض شعبنا للإبادة وسنختار الحياة

بي إم دبليو تبدأ الإنتاج التجاري لسيارات ميني

أحد أنواع بي إم دبليو (أرشيف)
كشفت شركة بي إم دبليو الألمانية لصناعة السيارات النقاب اليوم الخميس عن أنها بدأت الإنتاج التجاري لسياراتها من طرازي ميني ون وميني كوبر في مصنعها بأكسفورد في إنجلترا.

وأوضحت الشركة الألمانية العملاقة أنها تنوي تعيين ما يصل إلى 1800 موظف إضافي بشكل مؤقت في مصنع أكسفورد إلى جانب الموظفين الذين يعملون في المصنع من قبل والبالغ عددهم 2500 شخص.

وقالت إنها تمضي وفق الجدول الزمني المحدد لطرح سيارات ميني في بريطانيا في شهر يوليو/ تموز المقبل ثم في القارة الأوروبية في شهر سبتمبر/ أيلول من العام الجاري.

وتنوي الشركة إنتاج حوالي 30 ألف سيارة ميني هذا العام في المصنع المذكور الذي تبلغ طاقته الإجمالية نحو 100 ألف سيارة سنويا.

وقال هيربرت دايس العضو المنتدب في مصنع بي إم دبليو في أكسفورد إن "سيارة ميني تلبي كل معايير الجودة الصارمة لشركة بي إم دبليو قبل الإنتاج، ولذا أصبح بوسعنا بدء إنتاج السيارات للموزعين وعملائهم حسب الجدول الزمني المقرر".

تجدر الإشارة إلى أن شركة بي إم دبليو استثمرت 230 مليون جنيه إسترليني في مصنع أكسفورد بالإضافة إلى 80 مليون جنيه في مصنع طلاء جديد أنشئ أواخر عقد التسعينيات من القرن الماضي. 

المصدر : رويترز