عـاجـل: مصادر أمنية: تفجيرات داخل مقر لأحد فصائل الحشد الشعبي في جنوب محافظة صلاح الدين العراقية

أسعار النفط تسجل ارتفاعا حادا في بورصة نايمكس

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام ومنتجات تكريره بشدة بعد ظهر اليوم الثلاثاء في بورصة نيويورك التجارية نايمكس وسط توقعات بأن تسجل مخزونات البنزين في الولايات المتحدة هبوطا آخر عند نشر البيانات الأسبوعية للمخزونات التي تذاع بعد نهاية التعامل اليوم.

وواصل النفط الخام في عقود مايو/ أيار صعوده ليرتفع 12.6 دولارا إلى 28.64 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى لسعر عقود أقرب استحقاق منذ شهر.

وقفز سعر البنزين في عقود مايو/ أيار 3.98 سنت ليصل إلى 1.031 دولارا للغالون مقتربا من المستوى المرتفع الذي سجله في 31 أغسطس/ آب الماضي والذي بلغ آنذاك 1.035 دولار.

وواصل وقود التدفئة ارتفاعه إذ قفزت عقود مايو/أيار 5.02 سنتا لتصل إلى 78.6 سنتا للغالون وهو أعلى مستوى يسجله منذ أسبوعين تقريبا.

وفي لندن ارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت بمقدار 1.2 دولارا ليصل إلى 26.48 دولارا للبرميل.

وجاءت عمليات الشراء الواسعة لتغطية مراكز البيع بعد أن أظهر تقرير يوم الجمعة للجنة معاملات العقود الآجلة للسلع الأولية أن المضاربين تراكم لديهم أكبر قدر من مراكز البيع الصافية منذ يناير/ كانون الثاني عام 1998.

وأظهر استطلاع لتنبؤات السماسرة والمحللين يوم الاثنين أن مخزونات الولايات المتحدة من البنزين ستسجل هبوطا قدره 1.5 مليون برميل عندما يعلن معهد البترول الأميركي تقريره الأسبوعي في وقت متأخر اليوم الثلاثاء.

المصدر : رويترز