عـاجـل: وزارة الصحة العراقية: 4 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في محافظة كركوك لعائلة عراقية عادت من إيران

سول تمهل جنرال موتورز حتى الشهر المقبل لشراء دايو

أحد خطوط الإنتاج في دايو
قال وزير التجارة والصناعة في كوريا الجنوبية شين كوك هوان إن حكومة بلاده أمهلت شركة جنرال موتورز الأميركية العملاقة حتى نهاية الشهر المقبل لتقرر ما إذا كانت تود شراء شركة دايو لصناعة السيارات.

وأضاف أنه حال فشل المفاوضات مع الشركة الأميركية بشأن عرضها شراء الشركة الكورية المفلسة ستبحث الحكومة عن بدائل أخرى، مبينا أن أمام دايو فرصا أخرى من بينها إقامة شراكات مع مصنّعين محليين أو أجانب.

وكانت جنرال موتورز أبدت في سبتمبر/ أيلول الماضي رغبة في امتلاك دايو بعد أن سحبت شركة فورد عرضا لشرائها بمبلغ سبعة مليارات دولار تقريبا. غير أن الأولى لم تقم منذ ذلك الحين بأي خطوة عملية في ذلك الاتجاه.

ومن أجل حفز جنرال موتورز على التقدم لشراء دايو بدأ المسؤولون منذ زمن بتطبيق برنامج لإعادة هيكلة الشركة حيث بدأت بتسريح أعداد كبيرة من العاملين فيها، الأمر الذي فجر موجة من أعمال العنف والاحتجاج بين المسرحين والشرطة الكورية.

تجدر الإشارة إلى أن دايو التي كانت في يوم من الأيام ثاني أكبر شركة وطنية لصناعة السيارات غرقت في أزمة مالية بعيد انهيار الشركة الأم (مجموعة دايو) منتصف 1999 تحت وطأة دين يقدر بنحو 80 مليار دولار.

المصدر : رويترز