عمال دايو يعتصمون مع أسرهم قرب مصنع للشركة

الشرطة في مواجهة عمال غاضبين
دعا مسؤولو اتحاد العمال في شركة دايو موتور الكورية الجنوبية أعضاء الاتحاد وأفراد أسرهم إلى التجمع قرب المصنع الرئيسي للشركة اليوم على خلفية مخاوف من قيام الشركة بعمليات تسريح جماعية للعمال، في الوقت الذي أغلقت فيه الشركة المصنع لمدة ثلاثة أسابيع لتقليل مخزونها من السيارات.

ويتهم الاتحاد الشركة بأنها تتخذ من الإغلاق المؤقت هذا ذريعة للاستغناء عن 1807 من العاملين في المصنع الرئيسي. وقال إن لديه ما يؤكد وجود خطة لتسريح العمال في السادس عشر من الشهر الجاري.

وقال متحدث باسم دايو موتور إنه سيكون بإمكان الشركة من الناحية القانونية تسريح العمال ابتداء من منتصف الشهر الحالي، ولكن هذا لا يعني أن عمليات التسريح ستبدأ بشكل فعلي بحلول ذلك الموعد.

وكانت دايو أبلغت الحكومة في 15 يناير/ كانون الثاني أنها تنوي الاستغناء عن عدد من الموظفين لديها. ويقول مسؤولون إن ذلك الإخطار ينتهي في منتصف الشهر الجاري.

وقال المتحدث إن المصنع الرئيسي لدايو موتور سيغلق حتى السادس من مارس/ آذار المقبل، وهي الخطة التي دفعت الكثير من العمال غير الأعضاء في النقابة إلى التهديد بتنفيذ اعتصامات اليوم احتجاجا على عمليات التسريح المزمعة.

ويقول مسؤولون في الشركة إن عمليات الاستغناء هذه ستساعدها على خفض التكاليف بمقدار 66.80 مليون دولار، وستجعل الشركة أكثر جذبا للمشترين الأجانب.

المصدر : وكالات