يستحضر حياة الأجداد والبيت الخليجي القديم.. شاب قطري يحول مجلسه إلى متحف للمقتنيات

عندما كان في الـ18 من عمره نمت لدى الشاب القطري خالد العجمي هواية جمع التراث القطري والخليجي القديم، وتخصص في مستلزمات البيت الخليجي قديما، فجاب الأرض بحثا عن هذه القطع حتى استطاع أن يحصل على المجموعة الكاملة لتلك المقتنيات.

وبعد فترة من الجمع والشراء والدخول في المزادات داخل قطر وخارجها حوّل العجمي مجلسه إلى متحف خاص لعرض تلك المقتنيات، فضلا عن حرصه الشديد على صيانتها وجعلها صالحة للاستخدام على الدوام.

ويرى العجمي أن العناء والتكلفة في جمع المقتنيات لا يضاهيان السعادة التي تتملكه عندما يجلس وسط تلك المقتنيات مستحضرا حياة الأجداد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

في معرضها الإلكتروني الأول باللغة العربية بعنوان “العودة إلى تدمر”، تحاول مؤسسة “جيتي” الرائدة عالميا في مجال الفنون والثقافة إعادة اكتشاف إرث مدينة تدمر القديمة وتاريخها الثري.

Published On 6/2/2021
مبادرة كتارا في شارع ابن الريب الثقافي الجزيرة،قطر

يحتل شارع ابن الريب موقعه بالحي الثقافي “كتارا”؛ فهو واحة بارزة فيه استطاع استقطاب 15 دار نشر وتوزيع ومكتبة ستشارك كلها في فعاليات ثقافية مصاحبة لتسهيل وصول القراء إلى دور النشر القطرية في مكان واحد.

Published On 9/2/2021
منتدى افتراضي في مكتبة قطر الوطنية يسلّط الضوء على الاتّجار غير القانوني بالآثار والمواد الثقافية

عقدت مكتبة قطر الوطنية هذا الأسبوع منتدى افتراضيا لتسليط الضوء على جهود مواجهة الاتجار غير القانوني بالآثار والمواد الثقافية، بما في ذلك أطر منظومة الاتجار غير القانوني بالآثار والجهات المتورطة.

Published On 11/2/2021
المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة