بالفيديو.. توزيع جديد لنشيد كاظم الساهر المقترح للعراق

قال نجم الغناء العراقي كاظم الساهر إنه يتمنى أن تعتمد أغنيته "سلام عليك على رافديك" -وهي من كلمات الشاعر أسعد الغريري- نشيدا وطنيا للعراق، وعبر عن سعادته لدعم الجمهور العراقي لهذا المقترح في استفتاء أجري لهذا الغرض.

وأكد الساهر أنه لم يتلق أي اتصال من المسؤولين العراقيين بشأن اعتماد الأغنية، لكنه أشار إلى أنه أجرى توزيعا جديدا لها مع الفرقة السيمفونية الأوكرانية، ويتشرف بأن تكون نشيدا وطنيا لبلاده.

يشار إلى أن الساهر وافق في وقت سابق على مقترح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اعتماد أغنيته نشيدا وطنيا للعراق، لكنه اشترط موافقة مجلس النواب العراقي بشكل رسمي.

وبعد عام 2003، تم اعتماد أنشودة "موطني" نشيدا وطنيا، وهي من كلمات الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان، وألحان محمد فليفل، ولا يزال هذا النشيد معتمدا من قبل الحكومات العراقية المتلاحقة منذ ذلك التاريخ.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

أشاد زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر بالفنان كاظم الساهر، ورحب بقدومه لبلاده لأداء قصيدة "سلام عليك، على رافديك، عراق القيم"، وذلك بحسب ما ذكره الفنان والمخرج العراقي سنان العزاوي.

تشهد مواقع التواصل بالعراق نقاشا ساخنا بشأن الاتهامات الموجهه للمطرب كاظم الساهر بسرقة لحن "سلام عليك" المقترح اعتماده نشيدا وطنيا من لحن للموسيقي العراقي الراحل لويس زنبقة.

قوبلت أغنية كاظم الساهر الجديدة "صباح الخير"، من كلمات كريم العراقي ولحن طلال التي أطلقها عبر صفحته الخاصة على فيسبوك، بانتقادات حادة وردود فعل صادمة من معجبيه على مواقع التواصل.

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة