وفاة سمير خفاجي منتج "مدرسة المشاغبين"

سمير خفاجي توفي عن 88 عاما (مواقع إلكترونية)
سمير خفاجي توفي عن 88 عاما (مواقع إلكترونية)

نعت وزارة الثقافة المصرية المنتج والمؤلف المسرحي سمير خفاجي الذي توفي أمس الجمعة عن عمر ناهز 88 عاما.

وقالت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم في بيان إن الراحل "ترك بصمة واضحة على ساحة الفنون في مصر والوطن العربي ستظل خالدة في الذاكرة، وكان سبباً في اكتشاف ونجاح كوكبة من النجوم".

ولد خفاجي عام 1930 وساهم منذ ستينيات القرن العشرين في تأسيس العديد من الفرق المسرحية، كما شارك مع بهجت قمر في كتابة بعض من أنجح مسرحيات الثنائي فؤاد المهندس وشويكار مثل "سيدتي الجميلة" و"أنا فين وأنت فين".

كما كان وراء تكوين فرقة "الفنانين المتحدين" التي قدمت الكثير من الوجوه الفنية وقدمت مسرحيات ناجحة، منها "مدرسة المشاغبين" التي ما زالت تحتفظ بشعبية واضحة رغم مرور قرابة نصف قرن على عرضها الأول، و"شاهد ماشفش حاجة"، و"ريا وسكينة" و"شارع محمد علي".

ومن المقرر تشييع جنازة الفنان الراحل من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر في وقت لاحق من اليوم السبت.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

توفي صباح اليوم الأربعاء 19 سبتمبر/أيلول الفنان المصري جميل راتب عن عمر يناهز 92 عاما، وهو أحد أيقونات السينما والمسرح في مصر.

كاتب مسرحي مصري، اشتهر بكونه من المطبعين مع إسرائيل، ورأى أن "إسرائيل ليست عدوا"، وظل يدعو لتطبيع العلاقات معها، مما دفع أهل الأدب والمسرح لمقاطعته، وعرف بتأليفه مسرحية "مدرسة المشاغبين".

توفي الممثل المصري حسن مصطفى عن 81 عاما في مستشفى الأنجلو بالقاهرة، واشتهر الفقيد بأداء الأدوار الكوميدية، ومن أبرز أعماله المسرحية "مدرسة المشاغبين" و"العيال كبرت" وفيلم "مرجان أحمد مرجان".

توفي الفنان المصري فؤاد المهندس السبت عن 82 عاما بعد نصف قرن من العمل الفني بالسينما والمسرح, وكانت ستينيات القرن العشرين العصر الذهبي للمهندس مسرحيا, كما كان فيلم "عائلة زيزي" الذي أخرجه فطين عبد الوهاب إحدى العلامات في مسيرته السينمائية.

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة