وفاة الكاتب الأردني خيري منصور

الراحل من مواليد قرية دير الغصون الواقعة قرب طولكرم في الضفة الغربية (مواقع التواصل)
الراحل من مواليد قرية دير الغصون الواقعة قرب طولكرم في الضفة الغربية (مواقع التواصل)

توفي مساء اليوم الثلاثاء الكاتب الأردني خيري منصور عن عمر ناهز 73 عاما. وعرف الكاتب منذ عقود بعموده اليومي في صحيفة "الدستور" الأردنية، كما نشر عدداً من المجموعات الشعرية.

والراحل من مواليد قرية دير الغصون الواقعة قرب طولكرم في الضفة الغربية عام 1945، وقد أكمل دراسته الثانوية هناك، قبل أن ينتقل إلى القاهرة التي أكمل فيها المرحلة الجامعية.

أبعدته السلطات الإسرائيلية من الضفة الغربية عام 1967 فغادر إلى الكويت، ثم استقر في بغداد حيث عمل محرراً أدبياً في مجلة "الأقلام" العراقية.

ونشر الراحل عدداً من المجموعات الشعرية، منها "غزلان الدم" (1981)، و"لا مراثي للنائم الجميل" (1983) و"ظلال" (1978)، و"التيه وخنجر يسرق البلاد" (1987)، و"الكتابة بالقدمين" (1992).

وله أيضاً عدد من الكتب النقدية:

1- الكف والمخرز.. دراسة في الأدب الفلسطيني بعد عام 1967 في الضفة والقطاع (1980).

2- أبواب ومرايا.. مقالات في حداثة الشعر (1987).

3- في حداثة الشعر.. تجارب في القراءة (1988).

المصدر : الصحافة الأردنية

حول هذه القصة

تحت شعار "أبواب العودة" جدد منتدى الوحدات الثقافي مبادرته بإعلان القدس العاصمة الأبدية للثقافة العربية للسنة الثالثة خلال مهرجان خطابي وفني أقامه مساء الأحد بمسرح عمون وسط العاصمة الأردنية عمان بحضور جماهيري كثير.

ما إن أقرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) عروبة وإسلامية المسجد الأقصى، حتى ابتهج الأردن بنجاح دبلوماسيته في حسم الصراع سياسيا حول المسجد الأقصى عبر منظمة أممية.

بدأت النسخة 32 من مهرجان جرش للثقافة والفنون (أعرق مهرجانات المملكة الأردنية)، ويتضمن برنامج المهرجان أنشطة متنوعة، إضافة إلى معارض وورش عمل وندوات متخصصة، أهمها ندوة "القدس في وجدان الأردنيين".

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة