"رامبو" يعود من جديد.. ما هي فرص نجاحه؟

"رامبو" هي سلسلة أفلام، مأخوذة عن رواية لديفيد موريل تحمل عنوان "الدم الأول" (دويتشه فيلله)
"رامبو" هي سلسلة أفلام، مأخوذة عن رواية لديفيد موريل تحمل عنوان "الدم الأول" (دويتشه فيلله)

يعود إلينا "جون رامبو" بمغامرة جديدة في جزء خامس من سلسلة الأفلام المشهورة التي لعب بطولتها الممثل الأميركي الشهير سلفستر ستالون. فهل سيستطيع هذا العجوز وفيلمه الجديد "رامبو 5" أن يحقق نجاحاً يحاكي نجاحاته السابقة؟

وتظهره أغلب أفلامه يجري أو يمارس تمارين رياضية قاسية استعداداً لنزالات ملاكمة أو مطاردة الأشرار. الحديث هنا عن ستالون الذي لازال الكثير من عشاق السينما الأميركية يتذكرونه وهو شاب مفتول العضلات يرفع الأثقال.

وحتى بعد تجاوزه سن السبعين، يحاول النجم الأميركي الحفاظ على هذه الصورة بمخيلة عشاقه، حيث أعلن عن بدء تصوير الجزء الخامس من سلسلة أفلامه "رامبو".

ونشر نجم هوليود على حسابه الرسمي بموقع إنستغرام صورة، يبدو أنها من الجزء الرابع من فيلم "رامبو". وعلق عليها بالقول "سينطلق قريباً، أشعر بحماس كبير.. قد يتغير العالم ولكن رامبو لا يتغير.. لا شيء ينتهي".

وبوقت سابق، ذكرت مواقع إخبارية أن الممثل البالغ 72 عاماً سيظهر بالجزء الخامس من "رامبو" كممثل وكاتب سيناريو وربما كمخرج، وأن أحداث الفيلم الجديد ستجري في المكسيك حيث يضطر البطل لمغادرة مزرعة يعمل فيها ويعبر الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك لمواجهة كارتل مخدرات محلي.

و"رامبو" سلسلة أفلام مأخوذة عن رواية "الدم الأول" لديفيد موريل، وتحكي قصة جون رامبو أحد المحاربين القدامى في فيتنام وجندي سابق بالقوات الخاصة بالجيش الأميركي يتمتع بمهارات عالية ويمتلك أسلحة تمكنه من دحر خصومه.

وحققت السلسلة مبيعات كبيرة بالسينما ولاقت إقبالا جماهيريا واسعا، إذ بلغت إيرادات الجزء الرابع نحو 113 مليون دولار، في حين بلغت تكلفة تصوير أطواره قرابة 50 مليونا.

وقد بدأت بفيلم "الدم الأول" عام 1982، وقدم الجزء الثاني عام 1985 بعنوان "رامبو.. الدم الأول-الجزء الثاني". أما الجزء الثالث عام 1988 فكان عنوانه "رامبو 3". وعام 2008 شاهد الجمهور الجزء الرابع بعنوان "رامبو".

المصدر : دويتشه فيلله

حول هذه القصة

يستعد الممثل الأمريكي سلفستر ستالوني حاليا لتصوير مشاهد الجزء الرابع من سلسلة أفلام "رامبو" حيث يتفاوض مع مسؤولي صناعة السينما في هوليوود لإحياء السلسلة, وقد بدأت هذه السلسلة من الأفلام في الثمانينيات وتتناول قصة محارب أميركي قديم غاضب من أيام الحرب الفيتنامية.

تصدر فيلم "المرتزقة" بطولة وإخراج سيلفستر ستالون قائمة إيرادات السينما في أميركا الشمالية محققا 35 مليون دولار في الأيام الثلاثة الأولى من عرضه.

صحيح أن أبطال فيلم "المرتزقة 2" ليسوا الأصغر سنا بين نجوم أفلام الحركة في هوليوود، لكن سلفستر ستالون وأرنولد شوارزنيغر وبروس ويليس وتشاك نوريس لا يزال بإمكانهم جذب المشاهدين، إذ يتصدر الفيلم لائحة إيرادات السينما بأميركا الشمالية.

قطع النجم السينمائي الأميركي سيلفستر ستالوني علاقاته بالشخصيات التي جسدها في أفلام الحركة مثل "روكي" و"رامبو" من أجل لعب دور البطولة في فيلم عن حياة الأديب الأسطوري إدجار آلان بو, من ناحية أخرى تلعب المغنية والممثلة الأميركية أشانتي دور بطولة في فيلم كوميدي جديد بعنوان "جون تاكر يجب أن يموت".

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة