بوليود تدخل دور السينما السعودية

ملصق فيلم "غولد" الذي سيكون أول أفلام بوليود التي تعرض في دور السينما السعودية (مواقع التواصل)
ملصق فيلم "غولد" الذي سيكون أول أفلام بوليود التي تعرض في دور السينما السعودية (مواقع التواصل)

أعلنت السعودية مساء أمس الجمعة أن فيلم "غولد" (ذهب) سيكون أول أفلام بوليود الهندية التي تعرض على شاشات السينما في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع (حكومية)، أن الخطوة من شأنها إطلاق منافسة لأفلام هوليود الأميركية من حيث المشاهدة في البلاد.

ووفق المصدر، فإن فيلم "غولد" -الذي لم يحدد المصدر موعدا لعرضه- يحكي قصة حصول الهند على أول ميدالية ذهبية في أولمبياد عام 1948، وهو من أحدث إنتاجات بوليود.

والفيلم من بطولة النجم الهندي أكشاي كومار الذي غرد أول أمس الخميس عبر تويتر معربا عن سعادته باستقبال الشاشات السعودية لأول عرض لفيلمه.

ومطلع مارس/آذار الماضي، أعلنت السعودية إقرار أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي، بعد حظر دام أكثر من ثلاثة عقود في مساع "لتوطين" الترفيه.

وفي 4 أبريل/نيسان الماضي أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية منح أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي لشركة أميركية. كما أعلنت في اليوم نفسه أنها تخطط لإنشاء قرابة 30 إلى 40 دار سينما في 15 مدينة خلال السنوات الخمس المقبلة، وافتتاح 50 إلى 100 دار سينما في 25 مدينة بحلول العام 2030.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تستقبل دور السينما السعودية والإماراتية فيلم "الرسالة" للمخرج الراحل مصطفى العقاد خلال عيد الفطر ليشاهده الجمهور لأول مرة على الشاشة الفضية بعد 42 عاما من إنتاجه.

أعلنت الهيئة العامة للثقافة في المملكة العربية السعودية مشاركتها بجناح خاص في مهرجان "كان" السينمائي بفرنسا، حيث يتولّى المجلس السعودي للأفلام عرض تسعة أفلام سعودية لمبدعين شباب من الجنسين.

على وقع الموسيقى الصاخبة، وفي أجواء من البهجة والحبور، افتتحت بالسعودية أول دار للسينما بعد حظر دام أكثر من ثلاثة عقود، وسط أجواء "غير تقليدية" تعكس بعض مظاهر التحولات الجارية.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة