في حفلتين بالأردن.. كاظم الساهر يعيد جمهوره "للزمن الجميل"

"كتاب الحب" "هل عندك شك" "إني خيرتك فاختاري" "زيديني عشقا"، بهذه القصائد للشاعر نزار قباني وغيرها من أفضل أغانيه القديمة والحديثة، أعاد الفنان العراقي كاظم الساهر جمهوره إلى "الزمن الجميل" في حفلين أحياهما نهاية الأسبوع على ضفاف البحر الميت بـالأردن.

الساهر، المعروف عربيا بلقب قيصر الغناء العربي، أمتع الجمهور الحاضر في الحفلين بهذه الروائع الغنائية، وهو معروف بأنه أحد أفضل المطربين العرب الذين يحسنون الغناء باللغة العربية الفصحى.

كما يؤدي الساهر أغنيات مختلفة منها الرومانسية أو تلك التي تعبر عن قضايا سياسية. ويتعاون كاظم الساهر مع فنانين عالميين، مثل ليني كرافيتز والمنتج الموسيقي كوينسي جونز.

وقد عبر الجمهور الحاضر عن إعجابه بالأداء الغنائي لقيصر الغناء العربي. واحدة من هؤلاء أروى الفرحان التي قالت في تصريح لوكالة رويترز للأنباء إن الساهر يمثل دائما رابطا يصل التراث العراقي بالغناء المعاصر.

وأضافت "باعتباري عراقية أكيد سأكون متحيزة لكاظم أكثر من غيري. لكنه هو القيصر، يختار الكلمات التي فعلا تؤثر بالشعب العراقي. وحتى في الأغاني العربية التي يؤديها يدخل عليها اللحن العراقي. وذلك ما يميزه عن غيره".

كما كان بين الحاضرين المخرج الأردني حسين دعيبس الذي عبر عن إعجابه البالغ بأغاني الفنان العراقي، وقال "كنا نسمي زمن عبد الحليم وفريد الأطرش والمطربين العرب العباقرة بالزمن الجميل. والحقيقة أن كاظم الساهر أعادنا إلى الزمن الجميل".

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) عن تسمية الفنان العراقي كاظم الساهر سفيرا للنوايا الحسنة في العراق. ووقع الساهر مع اليونيسيف في بغداد الاثنين أوراق تعيينه أول سفير للمنظمة الدولية في العراق.

بعد غياب سبع سنوات طرحت المغنية اللبنانية فيروز ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان "ببالي" مبدئيا عبر المتاجر الإلكترونية ومنصات الموسيقى على الإنترنت قبل طرحه بالأسواق في أقراص مدمجة.

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة