وفاة الرسام الذي صمم "سبايدرمان"

قدم ستيف ديتكو مع ستان لي شخصية سبايدرمان لأول مرة عام 1962 (رويترز)
قدم ستيف ديتكو مع ستان لي شخصية سبايدرمان لأول مرة عام 1962 (رويترز)

توفي ستيف ديتكو فنان "مارفل كوميكس" الذي شارك في ابتكار شخصية الرجل العنكبوت "سبايدرمان" و"الدكتور سترانج"، وهما شخصيتان لا زال حضورهما مميزا في أفلام "مارفل" إلى الآن.

وتم العثور على ديتكو (تسعون عاما) في 29 يونيو/حزيران الماضي في شقته في مانهاتن، وأعلن عن وفاته في مكان الحادث، حسب ما أدلى به الملازم بول ناب، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وقدم ديتكو جنبا إلى جنب مع الكاتب ستان لي شخصية بيتر باركر وعالم الرجل العنكبوت في عام 1962 في "فانتازيا مذهلة"، وبعد عام قدم ديتكو الجراح الخارق الذي تحول إلى "دكتور سترانج".

وأصبح الرجل العنكبوت من أكثر الشخصيات التي لا يمكن الاستغناء عنها في عالم "مارفل"، إضافة إلى "الدكتور سترانج"، حيث تحولت مغامرات كل منهما إلى أفلام رائدة، وكان لكل منهما دور أساسي في الفيلم الحديث "أفينجرز: الحرب اللانهائية".

وولد ديتكو، ابن عامل في مصنع للصلب، في جونستاون ببنسلفانيا عام 1927، وخدم في الجيش في أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية، وبدأ العمل في المجلات الهزلية في الخمسينيات في نيويورك، مما أدى في النهاية إلى حصوله على وظيفة رسم مع "مارفل".

وقال دان باكلي رئيس شركة "مارفيل إنترتاينمنت" "اليوم تنعى أسرة مارفل خسارة ستيف ديتكو"، مضيفا أن "تراثه لن ينسى أبدا".

المصدر : أسوشيتد برس

حول هذه القصة

لوهلة بدا أن فكرة إنتاج أجزاء من العمل نفسه أو إعادة تقديمه بمعالجة جديدة على وشك التداعي أمام عزوف الجمهور وهجوم النقاد، لكن فيلم "أفنجرز: إنفينيتي وور" كسر القاعدة.

لم تكن أستديوهات شركة "فوكس للقرن العشرين" تتوقع نجاح فيلم "ديدبول"، وأعلنت استعدادها لاستثمار نجاح هذه الظاهرة، لتعود اليوم لتقديم جزء جديد من هذه الشخصية التي تنتمي لعالم "مارفل".

تصدر فيلم الحركة والمغامرات الجديد "أفينجرز: إنفينيتي وور" إيرادات السينما في أميركا الشمالية هذا الأسبوع محققا 250 مليون دولار، في حين تراجع فيلم الرعب "إيه كوايت بليس" إلى المركز الثاني.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة