إسبانيا تمنح المغنية غلوريا ستيفان الميدالية الذهبية للفنون

غلوريا ستيفان بعد حصولها على الميدالية الذهبية (رويترز)
غلوريا ستيفان بعد حصولها على الميدالية الذهبية (رويترز)

كرمت الحكومة الإسبانية نجمة البوب الكوبية الأميركية غلوريا ستيفان، التي حققت شهرة مدوية في ثمانينيات القرن الماضي لمساهماتها الفنية.

وبصحبة زوجها المنتج الموسيقي إميليو، حصلت المغنية على الميدالية الذهبية لمساهماتها في الفن من وزير الثقافة الإسباني خوسيه جيراو في دار أوبرا تياترو ريال بالعاصمة مدريد.

ونظم الحدث خصيصا من أجل ستيفان التي لم تستطع حضور حدث أقيم في وقت سابق هذا العام حيث قدم الملك فيليبي ميداليات لشخصيات أخرى.

وفي كلمة للصحفيين بعد المراسم، تحدثت ستيفان التي حصلت على جوائز غرامي ولها أغان شهيرة باللغتين الإنجليزية والإسبانية، عن بعض المشاكل التي يواجهها أبناء أميركا اللاتينية في الولايات المتحدة، بما في ذلك سياسة فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم.

وقالت خلال مؤتمر صحفي "نحن خائفون من المعاملة التي يتلقاها هؤلاء الأطفال.. هذه لحظة صعبة للغاية وأعتقد أن الولايات المتحدة بأكملها تشعر بالقلق. إنه وقت صعب في جميع أنحاء العالم".

وذكرت أنها انتهت من تسجيل ألبوم سيصدر في يناير/كانون الثاني.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

توجت المغنية الأميركية الشابة تايلور سويفت أمس بجائزة مغنية العام في موسيقى الريف الأميركي لتصبح أصغر مؤدية تفوز باللقب. وذكر تقارير إعلامية أن سويفت (19 عاما) حصدت أيضا جوائز أخرى من بينها أفضل ألبوم، وأفضل فيديو للعام.

أعلنت إذاعة مونت كارلو الدولية إطلاق الدورة الثالثة من جائزتها للموسيقى العربية للعام 2008 بهدف تشجيع المواهب الموسيقية بين الشباب. وتبلغ قيمة الجائزة ستة آلاف يورو إضافة إلى تنظيم ورعاية حفلين للفائز مع حملة ترويجية له على أثير مونت كارلو.

يفتتح مهرجان أيام قرطاج الموسيقية فعاليات دورته الرابعة في الثامن من أبريل/نيسان بعرض "قطايتي" للفنانة التونسية روضة عبد الله التي نالت في الدورة السابقة جائزة أفضل عمل للموسيقى التونسية.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة